زواج سوداناس

غرفة المصدرين تشتكي من سيطرة الأجانب على سوق العمل



شارك الموضوع :

وصف نائب الامين العام لغرفة المصدرين نائب رئيس غرفة الزراعة والانتاج الحيواني د. خالد المقبول، قرار وزير التجارة الخاص بتنظيم ممارسة غير السودانيين للتجارة الخارجية بالشجاع والقوي والمنصف للقطاع الخاص، واعتبر ان القرار يصب في مصلحة الاقتصاد القومي.
وقال المقبول في تصريح لـ (سونا) امس، إن القطاع الخاص السوداني ظل منذ وقت يطالب بتنظيم ممارسة الاجانب للتجارة الخارجية، وازالة التشوهات التي ادت لخروج عدد كبير من القطاع الخاص من سوق العمل مما ادى الى ازدياد البطالة.
وأشار المقبول الى ضرورة أن يجد القرار حظه من التنفيذ، وأكد مساندة القطاع الخاص للقرار وللوزارة في تنفيذه، ورأى ان القرار سيعيد الى الاقتصاد السوداني قوته وسينعش عمل القطاع الخاص ويدفع بسوق العمل وحركة العمالة.
ولفت المقبول الى الاستثناء الخاص في قرار تنظيم ممارسة غير السودانيين للتجارة الخارجية بتطبيق مبدأ المعاملة بالمثل للدول التي تسمح للسودانيين بممارسة التجارة الخارجية وفقاً لبروتكولات أو اتفاقيات مسبقة.
وأضاف نائب الامين العام لغرفة المصدرين، نائب رئيس غرفة الزراعة والانتاج الحيواني، ان الاجانب مسيطرين على سوق العمل داخلياً وفي مجال الصادر والوارد وحتى في سوق البيع بأسواق ليبيا مما خلق تشوهاً، ونبه الى ان احد المستثمرين الاجانب يحتكر صادر اللحوم الى المملكة العربية السعودية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *