زواج سوداناس

بالفيديو: لأول مرة.. نائب عربي يطرد وزيراً إسرائيلياً من الكنيست



شارك الموضوع :

لأول مرة في تاريخ الكنيست، طرد النائب العربي أحمد الطيبي الأربعاء 21 أكتوبر وزيرا إسرائيليا من القاعة بعد اتهامه له بالمسؤولية عن سفك الدماء في القدس.

جاء ذلك خلال جلسة حول القدس أدارها النائب أحمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير، حيث شرع وزير الهجرة الإسرائيلي زيئيف الكين بالتهجم والتحريض على النائب بقوله: “أنت شخصيا مسؤول عن سفك الدماء في شوارع إسرائيل” واعتبرها الطيبي أقوال تحريض، وطالبه بالتراجع عنها، لكن الوزير رفض التراجع عن أقواله، ما دفع الطيبي إلى توجيه الأوامر بإنزاله.

وقال النائب الطيبي: سلوكك خطير وتحريض دموي أنا وزملائي نتعرض لتحريض ودعوات بالقتل وأنت كوزير تساهم في ذلك”.

ونزل الوزير من على المنصة لكنه استمر في توجيه التهم، ما دفع النائب الطيبي إلى إخراجه نهائيا من قاعة الكنيست.

 

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو على قناة النيلين

الجزيرة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        جار الزمان

        احمد هذا تابع لدولة فلسطين ولا اسرائيل عاوزين نفهم ……!؟

        الرد
      2. 2
        سودانية موجوعه

        ماشاء الله عليك والله قوى الله يكتر من امثالك

        الرد
      3. 3
        البطل النميري

        الطيبي عضو في مجلس الكنست الإسرائيلي (البرلمان) وهو من عرب 1948م الذين فهم يحملون الجنسية الاسرائيلية ويحق لهم خوض الانتخابات البرلمانية ، بحكم انتمائة لحزب الحركة العربية للتغيير وهو طبيب فلسطيني.
        ونظام الكنست الاسرائيلي يكون على دورات كل فترة يترأسه حزب ويكون رئيس الحزب هو المسئول عن تلك الفترة كما هو أحمد الطيبي الآن .. نظام ديمقراطي .

        الرد
      4. 4
        صديق حسين

        يا جار الزمان نفهمك ليها طيب قول أحمد دا كان ممثل منطقه حلايب في البرلمان المصري و ساعتها كان رئيس الجلسه وكانت الجلسه مخصصه ل استجواب وزير الامن الذي كال السباب و الاتهامات و التهجم و التحريض و انه مسئول شخصيا عن سفك الدماء بشوارع حلايب الامر الذي اعتبره احمد تحريض و طالبه بالاعتزار فرفض الوزير فما كان من أحمد الا و ان طرده شر طرده من الكينست المصري – فهمتا يا زول؟

        الرد
        1. 4.1
          جار الزمان

          فهمتة تب يعني الزول دا زي عزمي بشارة اسرائيلي من اصل فلسطيني وسؤال تاني ناس عباس والراحل عرفات ديل من عرب كم ولي اختارو النضال في الدولة الفلسطينية بدلاً من حمل الجنسية الاسرئيلية ….!؟

          الرد
        2. 4.2
          الصديق

          اوجزت وكفيت يا صديق ومثالك له دلالتان قد يكون فهم الناس المعني القريب المباشر ولكن فات علي الكثيرين المعني البعيد اللهم رد فلسطين وحلايب لاهلها (امييييييييييييييين يا رب العالميييييييييييييييييييييييييييين)

          الرد
      5. 5
        صديق حسين

        تسلم أخونا الصديق و أطال الله عمرك , ما قصدته هو ان أصحي الحمام الميت الذين أختلطت عليهم الأولويات فهل تعز أولى لنا من شلاتين؟ أم تحرير عدن ذات أهميه قصوه من الفقشه و حلايب ؟و هذا ما قصدته أن تكون التوريه و البديهه حاضرتان / اللهم أعد الينا أراضينا المسلوبه / كل شرقنا الحبيب و كوستي و أجزاء من النيل الأزرق و حلايب و الفقشه و شلاتين و أم كرشولا و امدرماننا التي ملئت حرسا شديدا و شهبا يسبب جن حكوماتنا / اللهم أميـــــــــــــــــــــــــــــن .

        الرد
      6. 6
        صديق حسين

        تسلم اخوي الجار الوفي / أما عن تاس عباس و الراحل عرفات و عريقات و عشراوي ديل زي دكان بشرى جارنا دكان ضخم المساحه و لكن غير مويه الفول ما ببيع شي و بيقول ليك مفكر أعمل مول أسميه مول البشرى ههههههههههههههه

        الرد
      7. 7
        سودانى مغبووووون

        قاعد في نص اليهود وياكل ويشرب معاهم .. والجماعه شغالين ليهو عفينا منك … قوى .. وماعارف شنو … الاشكال دى الباعت دينها بدنياها … ولا طالت بلح الشام ولا حاتطول عنب اليمن … قال طردو قال … ده عرفناهو بدون طايوق المحيرنى الواحد عندو دقنوس وتلقاهو يصدق الافلام الهندويهوديه دى …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *