زواج سوداناس

مديرة سجن النساء بأمدرمان: (965) نزيلة و (153) طفلاً برفقتهن



شارك الموضوع :

كشفت مديرة سجن النساء بأمدرمان (دار التائبات) العقيد سلوى احمد يوسف، عن وجود (965) نزيلة و (153) طفلاً برفقتهن، في وقت اقرت مجموعة من النزيلات بتعرضهن لانتهاكات بالضرب (الخرطوش) من قبل بعض النظاميات بالسجن، بالاضافة الى معاناتهن من اكتظاظ العنابر والنقص الحاد في الأسرة والمراتب وادوية الملاريا والتايفويد.
واعلنت سلوى خلال جولة لجنة التشريع والعدل وحقوق الانسان بالبرلمان، التفقدية للسجن، ان (50%) من النزيلات من دولة الجنوب و (20%) من دولتي اثيوبيا وارتريا، اضافة الى (3) نزيلات من تنزانيا وسوريا ولبنان محتجزات في ذمة قضايا جنائية تتعلق بالقتل، السرقة، والمخدرات، بجانب مسجونات في جرائم اخلاقية وشيكات ومخالفات لقانون الهجرة والجوازات واللجوء.
وكشفت مديرة السجن عن احتجاز (13) نزيلة في جرائم قتل، و (66) نزيلة في قضايا مخدرات، و (45) في جنح قضايا اخلاقية، و(20) في قضايا سرقة، بجانب (651) نزيلة محبوسات في ذمة قضايا تصنيع الخمور و (13) في شيكات، اضافة الى (6) مخالفات لقانون الجوازات والهجرة واللجوء، و(47) في جرائم اخرى.
واكدت سلوى ان جملة المنتظرات في جرائم القتل بلغت (9) نزيلات، وكشفت عن صدور احكام بالاعدام في مواجهة (3) نزيلات، ومحاكمة نزيلة اخرى في جريمة اخلاقية بالمؤبد.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *