زواج سوداناس

إبراهيم الميرغني: مجموعة الحسن نفذت محاولة انقلابية واستولت على الحزب



شارك الموضوع :

كشف إبراهيم الميرغني، المتحدث الرسمي باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل)، عن وجود قيادات في الحزب تسعى إلى تعطيل انعقاد المؤتمر العام للحزب، وأشار إلى اعتداء مجموعة مُسلحة مشاركة في السلطة، على بعض قيادات حزبه في دار الحزب، ومنعهم من إقامة اجتماع في الفترة الماضية. وقال إبراهيم الميرغني، في أعقاب اجتماع تفاكري ضم (500) عضو من قيادات الحزب التي سماها (الشرعية)، أمس (السبت) إن المجموعة التي ترفض قيام المؤتمر العام بعضها تحرص على مصالحها ومناصبها في السلطة، وآخرون بلا قواعد، وتخشى إبعادها، واتهم إبراهيم مجموعة الحسن الميرغني بمحاولة الاستيلاء على الحزب، واصفاً الخطوة بـ(الانقلاب)، ونوَّه إلى أن الأزمة في الحزب الاتحادي تتمثل في وجود مجموعة تسعى إلى إلغاء الحزب بالكامل، مبيناً أن قيام المؤتمر العام يعيد للحزب مكانته التاريخية، وحمل المؤتمر الوطني مسؤولية الصراع داخل الحزب، لافتاً إلى اكتمال أغلب المؤتمرات القاعدية للحزب بالولايات والقطاعات وفي انتظار قرار محمد عثمان الميرغني لتحديد موعد انعقاد المؤتمر العام. وأصدر اللقاء التفاكري عددا من التوصيات على أن ترفع لرئيس الحزب محمد عثمان الميرغني، وأوصى المؤتمر بعدم قبول نتائج انتخابات 2015، وإعلان عدم مشاركة الحزب فيها، كما أشارت التوصيات إلى عدم مشاركة الحزب في السلطة التشريعية والتنفيذية، واعتبار المشاركين باسم الحزب الاتحادي لا يمثلون الحزب بل يمثلون أنفسهم، وقال البيان، إن لا علاقة للحزب الاتحادي الأصل بالحوار الوطني الدائر الآن، وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الحوار الوطني هو “حوار بين شقي الإسلامين (الوطني والشعبي) ولن يصبح الاتحادي كومبارس”، مبيناً أن رؤية الاتحادي للحوار واضحة لا تستثني أحدا.

صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Ema

        ده شنو التخلف ده يعنى السيد محمد عثمان ما عارف البيحصل يكون عارف ومؤيد انت يا ابراهيم ركز مع تسابيح خليك منهم

        الرد
      2. 2
        احمد السر

        و بما انه لم يعقد للحزب اجتماع عام منذ انتفاضو أكتوبر سنة 1964 فأفتكر الموضوع حا يطول شوية 🙂
        أفتكر ده موضوع معقد يحتاج لتدخل لشخص في قامة السيد الصادق المهدي باعتباره خبير ازمات و مستشار أسري أو ممكن شيخ الأمين بصفته مستشارا” روحانيا” !! .

        الرد
      3. 3
        كيمو كيمو

        ابراهيم اصبح ما خليفة
        لان زوجته فاكة شعرها وكاشفة رقبتها وقاعدة في الفضائيات

        الرد
      4. 4
        عابد

        البس جلابية سودانية بعدين تعال اتحدث واتمنى يصدر قانون يمنع اي شخصية يعتبر نفسه قومي الالتزام بالزي الرسمي للدولة دي اهانة لكل من يتبع لكم … هسع انا م حزب امة لكن انصاري الهوية والاب والاجداد كانوا امراء بحب الجلباب الانصاري عشان برمز لهوية سودانية خالصه

        الرد
      5. 5
        جعفر إبنعوف

        الكلام دا لينا ماءات السنين بنسمعه لا قدم ولا اخر خليك من السياسة والكلام الفارق انت والله( راجل محظوظ عديييييييييل كدا.)
        *السياسة نيل مليان تماسيح

        الرد
        1. 5.1
          الكترابة

          أنت جعفر ابنعوف ياتو ؟؟؟ماتكون البروف!!!! ولاأظن ذلك لان البروف لايكتب مئات السنين والكلام الفارغ بهذه الطريقة

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *