زواج سوداناس

الخارجية السودانية تنفي تصريحات عرمان عن مساومة اوروبية بشان اللاجئين



شارك الموضوع :

نفى مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السودانية ان تكون حكومته عرضت على دول أوربية استضافة مئات الآلاف من اللاجئين السوريين لتخفيف الضغط على أوروبا مقابل مساعدات مالية وقال أن اي حديث بتلك الشاكلة “غيرصحيح”.

وقال الامين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان في تصريح صحفي الاسبوع الماضي، بان الحكومة السودانية قدمت عرضاً لبعض البلدان الاوربية لتخفيف ضغط المهاجرين عن اوربا باستضافة مئات الالاف من اللاجئين السوريين على اراضيها مقابل مبالغ مالية كما انها ابدت استعدادها لاستقبال مهاجرين سودانيين في اوروبا وإعادتهم الى السودان.

ووصف الدبلوماسي السوداني الذي فضل عدم الإشارة لاسمه، تلك التصريحات بأنها ليست سوى “خطرفات” وأكد لـ(سودان تربيون) عدم صحتها.

وقال أن السودان شرع أبوابه للاجئين منذ سنوات عديدة دون مساومات، لافتا الى أن السودان ليس له علاقات وثيقة مع دول أوربية تجعله يتحدث بتلك الكيفية .

وأضاف ” نحن الان في اطار تحسين علاقتنا مع الدول الاوربية”، منوها الى ان السودان يعمل بالتعاون مع المجتمع الدولي لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وأعلنت الخارجية السودانية عن مشاركة السودان في القمة الاوروبية الافريقية التي ستعقد في نوفمبر القادم في مالطا لبحث الهجرة غير الشرعية بوفد يقوده وزير الخارجية ابراهيم غندور ويضم وزراء العدل والداخلية ومدير جهاز الامن والمخابرات الوطني.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        ابوالفاضل

        السجمان اول حاجه امشي حلل مشاكلكم مع الجبهةالثورية
        انتم ثلاثة حركات فقط لم تتفقوا بشأن رئاسة الحركة كل واحد لم يعترف بالآخر فما بالك بحكم الشعب

        الرد
      2. 2
        نفاق كيزان

        المناضل الكمرد القائد ياسر لا يقول الا الصواب و ليس كالكيزان تجار دين و منافقين

        الرد
      3. 3
        حسن حسين عثمان

        مش الجماعة ديل ………………………مستعدين يعملوا اى شى

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *