زواج سوداناس

حمى اللوتري تشغل الشوارع والازقة بالهاربين و شباب يملأون الفورمات مازحين: نحن أهل أحمد الصنع الساعة


احمد

شارك الموضوع :

مجدداً انتشرت على شوارع الخرطوم بوسترات واعلانات تحرض على التقديم للهجرة العشوائية للولايات المتحدة الامريكية (اللوتري) وجددت العديد من استديوهات التصوير الفوتوغرافي في اعلاناتها، مبدية استعدادها لالتقاط صور شخصية تتوفر فيها الشروط الطلوبة صور اللوتري.
بيد أن حمى اللوتري زادت سخونة بعد شيوع قصة الطفل أحمد الصوفي، صانع الساعة، والضجة الأكبر عالمياً التي صاحبت عملية القبض عليه، ولقاءات مع زعماء العالم وتحولت عملية التقديم لـ”اللوتري” رغم جدية البعض فيها الى فكاهة وبعدأت تتردد طرف مثل: السنة دي نقدم للوتري ونكتب نحن ناس أحمد السوالكم الساعة.

صحيفة حكايات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        ود جعـــل

        اللوتري lottery .. ليس هجرة عشوائية .. انما يتم الاختيار عن طريق القرعة، يعنى ممكن تسميهو عن طريق اليانصيب أو الحظ .. بس مش عشوائي !
        بالمناسبة .. (اللوتراب) لا يقبلون أن يتم وصفهم بالعشوائيين .. خاصة في جزء كبير منهم عمل فيها (سيد بلد) .. وهناك بعض منهم يعلق هنا في هذا الموقع تحت مسمى بلده جديد .. و يتريق علي المعلقين الآخرين .. مع أنو متأكد شديد و عارف نفسو (كوييييييس) أنو ما (أسلي) .. وقد يكون درجة رابعة حسب التصنيف العالمي ! بس بعد التعب والجرجرة بييكون عايز يقشر شوية و (يحندق) اللي لسع واقفين في الصف !
        احقاقا للحق اللوتراب منهم من تعتقد أنه لم يفارق البلد أبدا، فهو لا يزال (أغبشا) راسو ملان غبار (علال) وكرعينو ملانات طين … بس المخلوعين برضو كتااااار !!
        الما بتلحقو .. جدعو sour grapes
        والله أعلم.

        الرد
      2. 2
        امريكي

        لا لا يا ودجعل كلامك مو صحي ،، اول شي هي قرعة عشوائية عن طريق الكمبيوتر ،، وثانياً هم ليس مخلوعين وهذا رزق من الله سبحانه وتعالي ،، والاهم والأخير انهم ليس من الدرجة الرابعة كما تزعم ، طالما انت تمتلك الجواز الامريكي والجنسية الامريكية ، تنطبق عليك كل الحقوق والواجبات بالقانون ، من حق تصويت في الانتخابات ودراسة وعلاج وضرائب ، وهلم جرا ، كل شي هنا بالقانون يا عزيزي ، فلا تبهت خلق الله ، الله يهدينا واياكم..

        الرد
      3. 3
        زول

        يالامريكي
        اخر سطر من كلام ود جعل
        الما بتلحقو جدعو
        هو رد على نفسو

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *