زواج سوداناس

المؤسسات العلاجية بصحة الخرطوم تفتح بلاغاً ضد قناتي (النيل الأزرق) و(قوون)


صلاح حبيب :ما الذي بيننا وقناة النيل الأزرق؟!

شارك الموضوع :

كشفت إدارة المؤسسات العلاجية الخاصة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم، عن فتح بلاغات في مواجهة فضائيتي (قوون) و(النيل الأزرق) بسبب استمرارهما في الإعلان لشركة النيل للأعشاب رغم إغلاق جميع أفرع الشركة بقرار من نيابة حماية المستهلك، وعدم مراعاة ضوابط وزارة الصحة، وأعلنت إغلاق (13) شركة أعشاب بالخرطوم.
وقال مدير إدارة المؤسسات العلاجية الخاصة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم عباس فوراوي لـ(الجريدة) أمس، إنهم أنذروا القناتين بعدم بث إعلانات شركة النيل للأعشاب، وأضاف: (عندما لم تستجب القناتان اتجهنا إلى فتح البلاغ)، وأشار الى التزام قناة النيل الأزرق في بادئ الأمر غير أنها عاودت بث الإعلان.
وتابع أن البلاغ في مواجهة القناتين بنيابة حماية المستهلك يحمل الرقم (253)، وأبان أن إدارة المؤسسات العلاجية بصدد تقديم طلب للنيابة لإغلاق قناتي (قوون) و(النيل الأزرق)، ولفت الى أن القناتين تتسببان في تضليل المواطنين بإعلانات وهمية، وزاد: (مع العلم أن المؤسسات التي تعلن لها تم إغلاقها بالقوة الجبرية من نيابة حماية المستهلك)، وأبان أن هناك إجراءات قانونية ضد قناتي (طيبة) و(أنغام) لبثهما إعلانات للشركة الموقوفة بأمر النيابة.
وأعلن فوراوي عن إغلاق (13) شركة أعشاب بولاية الخرطوم لعدم حصولها على رخصة، ووجود كوادر غير مسجلة، ووجود عشرات البلاغات بالنيابة ضد تلك الشركات تتعلق بالضرر، ونوه إلى حدوث حالتي وفاة، ونبه الى أن (9) من تلك الشركات مسجلة في مواجهتها بلاغات منذ العام الماضي.
ومن جهته طالب الأمين العام للجمعية السودانية لحماية المستهلك د. ياسر ميرغني وزير الإعلام بالتدخل وإيقاف ما وصفه بالإعلان السلبي، وإيقاف البرامج الدعائية التسويقية والتي وصفها بغير الأخلاقية التي تصاحبها اتصالات مبرمجة للترويج لأعشاب وشركات بعينها دون مراعاة لضوابط وزارة الصحة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *