زواج سوداناس

هذه العلامات على وجهك وجسمك..ماذا تقول لك عن الأمراض؟



شارك الموضوع :

الصحة الجيدة تنعكس غالباً بمظهر الشباب، فيما التجاعيد أو الأظافر القبيحة أو فقدان الشعر، فقد يلقي اللوم على الشيخوخة والإجهاد. ويمكن لهذه العيوب في الحقيقة أن تعني أمراض صحية أكبر.

وفيما يلي أبرز العلامات التي قد تعني مشاكل صحية:

تورم القدمين

يُوجد العديد من الحالات بما في ذلك الالتواء، والإصابات، والالتهابات، التي يمكن أن تسبب تورم القدمين والكاحلين. أما الحمل، والسمنة، وبعض الأدوية فقد تؤدي إلى احتباس السوائل في الأطراف السفلية.

العيون المتعبة

قد تشكل الدوائر السوداء والأكياس تحت العين، علامات تحذيرية لتراكم السوائل تحت الجفن السفلي بسبب تناول الكثير من الملح. أما الأطعمة الغنية بالصوديوم فتعزز احتباس الماء في الجسم.

البشرة الجافة:

قد يكون السبب من وراء البشرة الجافة هو الجفاف أو مشاكل صحية خطيرة. أما تصلب الشرايين، فقد يؤدي إلى أمراض القلب، وبالتالي تسبب جفاف البشرة.

التجاعيد

رغم أن التجاعيد لا مفر منها، إلا أنها قد تكون علامة على مرض هشاشة العظام. وترتبط غالبية التجاعيد بالتقدم في السن، ولكن الإفراط في التعرض لدخان السجائر أو الشمس يمكن أن يسرع هذه العملية.

تساقط الشعر

بين النساء على وجه الخصوص، فإن الشعر الجاف، أو الرقيق قد يكون علامة على النشاط المفرط لإفرازات هرمون الغدة الدرقية.

الشامات

بعض الشامات قد تشير إلى وجود مرض سرطان الجلد. وأما أنواع الشامات التي قد تكون خطيرة فهي التي تتمتع بأشكال غير متكافئة، وتختلف في اللون، ويكون قطرها أكبر من 6 ملليميتراً.

العيون الصفراء اللون

قد تكون العيون الصفراء اللون علامة على مرض في الكبد، مثل التهاب الكبد أو تليف الكبد. ويمكن أن تعني أيضاً أن القنوات التي تنقل الصفراء من الكبد مسدودة.

CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *