زواج سوداناس

مبارك البلال : الهلال.. الرائد الذي لا يكذب اهله



شارك الموضوع :

الاخ الاستاذ : مبارك البلال
تحية واحتراماً
آمل ان ترى هذه السطور النور في بابك الرائع (الكلام الساخن)
اصدر السيد وزير الشباب والرياضة بياناً عقب الاحداث الاخيرة التي تواترت خلف انحياز الاتحاد العام لكرة القدم لنادٍ بعينه وقد جاء هذا البيان (المتواضع) ولا اقول الهزيل بصورة ادهشت الجميع.. صمتت مقدمته الحديث عن الحراك السياسي الان في الساحة والحوار الوطني بين كافة الاحزاب والفصائل والحركات المتمردة.. وامة الهلال العظيم يسعدها ان يصل الجميع الى وفاق يفضي الى السلام والاستقرار والرخاء بعد ان ظل هذا الوطن الجريح يعاني كثيرا.. ويبدو ان من كتب هذا البيان فات عليه قرارات الفيفا والتي ترفض الجمع بين السياسة والرياضة.. ولو كان هذا الوزير في الوسط الرياضي ويدرك تماما ما يدور فيه لما مهر هذا البيان والذي على ما يبدو جاءه جاهزا من جهات هي صاحبة المصلحة في اغتيال القيم والقوانين واللوائح.. وتساءلت الاستاذة فاطمة الصادق امس في بابها (خط التماس) عن من هو حيدر جالكوما ما هي علاقته بالرياضة؟ انا اقول لها انها الترضيات والموازنات التي اقعدت بلادنا ردحا من الزمن.. واثخنت جراحها حيث اصبح كل شيء في غير مكانه.. السيف عند جبانه.. والمال عند بخيله.
ان انحياز وزارة الشباب والرياضة للاتحاد العام هو استعداء لامة الهلال وهي امة مشهود لها عبر التاريخ بانها تسد قرص الشمس واذا هدرت حناجرها وارتفع هتافها وعلا صوتها لزلزل الارض تحت الاقدام.. الهلال اكبر حزب رياضي في السودان يتميز عن غيره بان له جينات وراثية اصيلة وخلطة سحرية لن يستطيع احد ان يدرك مغزاها والا لما كان هو صاحب الريادة والزيادة والقيادة ولما استظل بمرافئه وخرج من عباءته فرسان الحركة الوطنية.
على جهات الاختصاص وبعد ان بلغ السيل الزبى ان تفتح ملفات هذا الاتحاد وان تبدأ بما انجزه طوال مدة بقائه في هذا الاتحاد على كافة الاصعدة والمنافسات الرياضية لفرق المقدمة او الاندية التي تمثل السودان او الفرق الاولمبية للشباب.. وعليها ايضا ان تفتح ملف الفساد المالي الذي ضرب باطنابه احدى المنافسات الافريقية والتي جرت احداثها في احدى المدن بالولايات الغربية.
قادة الاتحاد اثنان منهم اصبحوا اعضاء في المجلس الوطني.. وهذا مخالف لقوانين الفيفا الجمع بين السياسة والرياضة. اما كبيرهم فهو مشغول على الدوام باعماله التجارية الخاصة واحد قادة الاتحاد يملك وكالة سفر خاصة (لهط) منها المليارات بسبب حصر سفر البعثات الرياضية في كثير من الاحيان على وكالته.
ان دكتور كمال شداد والذي يدعي خصومه بانه تقدم في السن يكفي ان نقول ان بلاتر رئيس الاتحاد الدولي تجاوز الثمانين من عمره.. ود. شداد صاحب العربة المرسيدس الزرقاء المتهالكة ليس لديه مشغوليات سوى محاضراته في بعض الجامعات وهو رجل قوي وصاحب قرار صائب وهيبة ومهابة.. لا ينحاز الا للحق والقانون ان عودة شداد هي مطلب جماهيري للمرحلة القادمة.
تجاوبت كافة جماهير الهلال واقطابه مع قرار الانسحاب لانه يمثل نبضها واحاسيسها ومشاعرها نحو هذا الاتحاد الظالم اما التهديد والوعيد والعنتريات التي ما قتلت ذبابة ما اصبحت تخيف احداً لان الهلال جاءت به الاقدار ليكون قائدا ورائدا لا يكذب اهله.
ومرحبا باللعب في دوري الدرجة الاولى.. لان جماهير الرياضة الوفية سوف تحتشد بصورة غير مألوفة وما اروع لقاء الموردة والنيل والتحرير وغيرهم.. واتحاد الخرطوم يقوده رجل رغم مريخيته الا انه يتفرد بالصلابة وقوة الشخصية وعدالة الموقف.
التحية لنادي الامل العطبراوي الذي رفض الانكسار والخنوع والوعود الخلابة الزائفة.. وسيظل الهلال قائدا للمسيرة الرياضية ولن يكون تابعا لاحد او ظلا لفرد لان مجتمعه تربى على ذلك الفيض الانساني النبيل والذي جمع بين روعة التاريخ وصلابة الجذور.. والتعامل مع الاحداث بشجاعة وثبات وقوة.
واخيرا.. لتذهب البطولات والالقاب الى الجحيم اذا كانت على حساب ذبح القوانين والقواعد واللوائح واغتيال المثل والقيم والعدالة والاخلاق.
عميد (م) : عبد الباقي الجيلاني
حاجة اخيرة
‭{‬ حديث قوي من قلم قومي وهلالي محترم هو سعادة العميد (م) عبد الباقي الجيلاني يؤيد قرار الانسحاب ويا الكاردينال خليك ثابت كدا .

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *