عالمية

بالفيديو: إنتحاري يفجر نفسه داخل مسجد في مدينة نجران السعودية


فجر انتحاري نفسه داخل مسجد في نجران بالسعودية أثناء صلاة المغرب، بحسب ما ورد من معلومات. ونتج عن التفجير الإرهابي مقتل شخصين فيما جُرح 19 آخرون على الأقل.
مصادر العربية قالت إن انتحاري مسجد نجران فجر نفسه في فناء المسجد وليس داخله.
وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه “بعد انتهاء المصلين بمسجد المشهد بحي الدحظه بمدينة نجران (الذي يقصده أتباع الطائفة الإسماعيلية) من أداء صلاة مغرب الاثنين الموافق 13/1/1437هـ، وعند شروعهم في الخروج من المسجد، أقدم شخص يرتدي حزاماً ناسفاً بالدخول إلى المسجد وتفجير نفسه بينهم، مما نتج عنه استشهاد أحد المصلين وإصابة عدد منهم ونقلهم إلى المستشفى”. وقد باشرت الجهات الأمنية المختصة في إجراءات الضبط الجنائي للجريمة الإرهابية. وتوافد أهالي نجران إلى مستشفى المدينة للتبرع بالدم لمصابي التفجير الإرهابي.
ولاحقاً، أعلنت الداخلية السعودية عن العثور على سيارة منفذ تفجير مسجد المشهد في نجران، مضيفةً أن المنفذ كتب رسالة لوالديه يؤكد نيته القيام بالهجوم.
كما صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه “إلحاقا لما سبق إعلانه عن قيام أحد الأشخاص بتفجير نفسه بحزام ناسف بين المصلين بمسجد المشهد بمدينة نجران بعد صلاة مغرب يوم الاثنين 1437/1/13هـ ، فقد تبين من إجراءات التثبت من هوية مرتكب هذه الجريمة النكراء أنه المواطن/ سعد سعيد سعد الحارثي، من مواليد 1402/11/10هـ “.

اللواء منصور التركي: نعمل على تحديد هوية منفذ العملية
وكان اللواء منصور التركي المتحدث باسم الداخلية السعودية، قد أكد في وقت سابق مقتل منفذ تفجير مسجد نجران، وقال إن “هناك حالتين خطيرتين بين إصابات المسجد”.
وقال اللواء منصور التركي، لقناة “العربية”، إن “الجهات الأمنية باشرت التحقيق في موقع الجريمة، وتقوم حاليا بجمع المعلومات حول هوية منفذ الجريمة”، مؤكدا أن السلطات لن تتوقف عند تحديد هويته ولكن تعمل على الوصول إلى كل من يقف وراءه.
وأضاف التركي “العمل الأمني لا يمكن أن ينتظر الإرهابيين بل نحرص على منع هؤلاء من ارتكاب الجريمة والقبض عليهم”.
وزاد بقوله: “هؤلاء المجرمون يستهدفون الأبرياء، وإذا لمسنا أنه يجب أن تكون هناك إجراءات احترازية إضافية فلن نتردد”.
وبخصوص مصير منفذ العملية، أكد اللواء منصور التركي مقتل منفذ التفجير، مضيفا: “ولكن سنجمع ما تبقى من التفجير ونقوم بتحليل الحمض النووي لتحديد هويته”.

 

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو على قناة النيلين

العربية