زواج سوداناس

الشعبي يقترح دمج موارد الدعم الإجتماعي في صندوق واحد وزيادة مخصصاته لـ(٢٠٠٪)



شارك الموضوع :

اقترح المؤتمر الشعبي، دمج موارد الدعم الاجتماعي في صندوق واحد يشرف عليه مجلس حكومي أهلي لسلامة الإجراءات وللتأكد من وصول المساعدات للفقراء، واستند على ذلك بأن المراجع العام ذكر أن وصول المساعدات التي تدفعها وزارة المالية للمحتاجين تبلغ ( ۲۲ ٪). وحث المؤتمر الشعبي الحكومة على زيادة دعم المنافع الاجتماعية بنسبة ( ۱۰۰ ٪) لتصبح ( ۲۰۰ ٪) من مخصصات الموازنة، ورفع عدد الأسر المدعومة الى مليون أسرة.
وشددت ورقة معالجات قضايا المعاش المستعجلة التي يعتزم الحزب تقديمها في اللجنة الاقتصادية خلال الأيام المقبلة وتحصلت (الجريدة) على نسخة منها، على تفعيل دور الزكاة، ولفتت إلى أن مساهمة الزكاة في الدخل القومي لا تتعدى ( ۳٪)، ونوهت إلى أن ( ۱٪) من الدخل القومي تكفي لدعم ( ۲۰ ) ألف أسرة ما يعادل الحد الأدنى للأجور طوال العام.
واقترحت الورقة دمج تلك الموارد في صندوق واحد وإنشاء مجلس حكومي أهلي للإشراف على دقة وسلامة الإجراءات، وأبانت أن المراجع العام ذكر أن وصول المساعدات للأسر الفقيرة من المبالغ التي دفعت من المالية تعادل ( ۲۲ ٪) فقط من المستحقين. وشددت الورقة على ضرورة توفيق أوضاع ذوي الحالات والاحتياجات الخاصة من كبار السن والأيتام والأرامل بإيجاد مصادر دخل دائمة، واقترحت أن يكفل الصندوق ما بين ( ۳٪- ٥٪) من الشرائح الفقيرة من السكان، وإدخال نظام التغذية المدرسية في المناطق ذات الحاجة الماسة.
وطالب الشعبي في ورقته بتطبيق الشفافية الكاملة في الكشف عن الفساد، والتعامل مع حالات الفساد قانونياً وإدارياً بحزم لاسترجاع الأموال العامة. وفيما يختص بالمعالجات لتجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة وظروف ارتفاع تكاليف المعيشة، دعا المؤتمر الشعبي الحكومة لاتخاذ سياسات صارمة في تقليص الصرف الحكومي وتقليص الهيكلة بالمركز والولايات، ودمج الوزارات لتحقيق درجات أعلى من التنسيق وتقليص الصرف على الدستوريين.
وطالبت الورقة بإعادة هيكلة بنود الصرف الجاري في الموازنة ومراجعة أولويات الصرف الاجتماعي والتنموي لصالح خفض تكاليف المعاش وزيادة حصيلة الصادرات وإنجاح المواسم الزراعية، واقترحت الورقة فيما يختص بفك الاختناقات التي حدثت في المجال الإنتاجي بالتركيز على تشغيل وتفعيل دور السكك الحديدية في نقل البضائع لزيادة كفاءة النقل وتقليل التكلفة، بجانب تخفيض أسعار الجازولين لتخفيض تكلفة الإنتاج الزراعي والنقل البري، وتخفيض أسعار الكهرباء ( ٥۰ ٪) للقطاع الزراعي والصناعي.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *