زواج سوداناس

4 أشياء تحتاج أن تعرفها عن فئة دمك قد تغيّر حياتك


شارك الموضوع :

هل تعتقد أن معرفة فئة دمك هامة فقط من أجل نقل الدم؟

إن كنت تظن ذلك؟ فكر ثانية.

بينت الأبحاث أن فئة الدم هي عامل جيني يؤثر في سعادتك وصحتك.

لا شك أنك خلال حياتك لاحظت أن بعض الناس ينحفون بسرعة بينما يصعب على آخرين فقدان أي وزن بسهولة. أو لعلك تساءلت لماذا يبتلي بعض الناس بالأمراض المزمنة بينما يبقى آخرون في صحة جيدة حتى عندما يتقدمون بالعمر. السبب بسيط : إنهفئة دمك.

إن معرفة فئة دمك شيء هام لتفهم ردة فعل جسمك تجاه الطعام وقابليتك للإصابة بالأمراض وغير ذلك من الأمور..إنقطرة دم واحدة تحتوي على تكوينة بيوكميائية فريدة وخاصة بك مثل بصمة إصبعك.

إليك 4 أشياء يجب أن تعرفها عن فئة دمك قد تغيّر حياتك:

1- فئة دمك قد تنبئ بالأمراض التي قد تصاب بها:

بينت الدراسات أن بعض فئات الدم قد تكون عرضة أكثر من غيرها لبعض الأمراض.فأصحاب فئة الدم O مثلاً اقل عرضة للإصابة بامراض القلب بينما يكونون أكثر عرضة لمشاكل المعدة والقرحات. اصحاب فئة الدم A معرضون للإصابة بالالتهابات الميكروبية، والنساء المنتميات إلى هذه الفئة معرضات للعقم. وبينت دراسات أخرى أن أصحاب فئة الدم AB و B معرضون للإصابة بسرطان البنكرياس.

2- يختلف رد فعل الناس تجاه الضغط النفسي بحسب فئة دمهم.

اصحاب فئة الدم A يكون معدل هرمون الكورتيزول اي هرمون الضغط النفسي مرتفعاً لديهم فهذا ما يجعلهم أكثر استجابة للضغط النفسي .اما اصحاب فئة الدم O فلديهم قدرة الاجداد على المواجهة اوالفرار في حال التعرض لهجوم ما وهذه القدرة على المواجهة تؤدي الى افراز زائد للأدرينالين وهذا ما يجعل أصحاب هذه الفئة يحتاجون وقتاً اطول حتى يتعافوا من الضغط النفسي لأن من الصعب عليهم تنقية جسمهم من الادرينالين.

3- مولدات المضاد ليست موجودة فقط في دمك

في جسمك لا سيما على السطح الذي يتفاعل مع البيئة مواد تسمى مولدات المضاد. تتواجد هذه المواد بدءاً من الفم وصولاً إلى الأمعاء وتتواجد بدءاً من الأنف وصلا إلى الرئتين وفي كل مكان في الجسم . وبسبب تواجدها في كل مكان من جسمك ، تجدها تؤثر في الطريقة التي يتفاعل فيها الجسم مع الطعام الذي تأكله بطرق متعددة . مثلاً اللكتينات في بعض الأطعمة تلتصق بمولدات المضاد في دمك وتجعل هذا الدم يلتصق (وكأن هناك غراء) مؤدياً إلى الشعور بالتعب ووجع الرأس ومشاكل في الهضم والبشرة وغير ذلك من المشاكل الصحية.

4- البكتيريا الجيدة الموجودة في أمعائك مرتبطة بفئة دمك

الناس المختلفون من حيث فئات الدم يمتلكون بكتيريات معوية مختلفة أيضاً . الواقع أن بعض البكتيريات قد تزيد 50000 ضعف عند بعض الناس . إن ما ورثناه من أسلافنا هو الذي أسس لقدرتنا على تحمل طعام ما دون آخر. إن بعض الميكروبات المتعايشة معنا ومع محيطنا تعمل على تكسير الكاربوهيدرات بفعالية أكثر عند أصحاب فئات الدم A . ولكن بعض الناس كأصحاب فئة الدم O تميل أجسامهم إلى تخزين الكاربوهيدرات على شكل دهون.

يمكنك أن تلقي نظرة على كتاب ” 4 فئات دم أربع أنظمة غذائية” ففيه تفاصيل عن الأطعمة التي تسبب لك البدانة والأطعمة التي تساعدك على التخفيف من الالتهابات. وفيه كل التفاصيل المتعلقة بفئة دمك والأطعمة الصديقة أو العدوة لها.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *