زواج سوداناس

ميرغني ابوشنب : نسرين النمر وشيماء سر الختم افضل المذيعات



شارك الموضوع :

{‬ في استطلاع جري مؤخرا باحدي الجامعات بمدينة امدرمان شارك به اكثر من خمسمائة طالب وطالبة فازت انصاف مدني بالمركز الاول بين كل المطربات وجاءت بعدها ندي القلعة وفاز محمد الامين بلقب افضل مطرب وبعده جمال فرفور وفازت نسرين النمر بلقب افضل مذيعة وبعدها شيماء سر الختم ولقب افضل مذيع فاز به عمر الجزلي وبعده الطيب عبد الماجد غير الموجود حاليا بالسودان وفاز الاستاذ احمد البلال الطيب بلقب افضل صحفي وبعده جاء حسين خوجلي وافضل صحفية هي سمية سيد وبعدها مشاعر عثمان وافضل شاعر محجوب شريف وبعده التيجاني حاج موسي والصحيفة المفضلة هي (الدار) وبعدها (المجهر) وهذا هو ما نقلوه لي ارجو ان اقوم بنشره كما هو رغم انه قد يكون لي آراء اخري لكن الاستطلاع لم اشارك به وقد اسعدني ان تكون (الدار) هي الصحيفة المفضلة ولا غرابة في ذلك فهي التي تحتل المركز الاول في التوزيع من بين كل الصحف.
‭{‬ سعدت والله جدا لما تعرض له محمد سيد احمد عضو اتحاد الكرة العام يوم مباراة السودان الاخيرة مع اوغندا ومحمد سيد احمد ظل يتحدث عن الهلال وقادته كيف يشاء ودون حساب رغم انه مريخابي متطرف وكان واحد من المرشحين للجنة التسيير التي اختاروا لرئاستها اونسة. وارجو ان يكون فيما حدث للاخ محمد سيد احمد الدرس النافع المفيد الذي يجعله يمسك عليه لسانه ويسجل غيابا عن صفحات الصحف وشاشات الفضائيات وكل واحد من القادة الرياضيين يمكن ان يقول ما قاله محمد سيد احمد لكن الجميع يلزمون الصمت حفاظا علي علاقاتهم مع العاملين بالوسط الرياضي والهلال اتخذ موقفا شجاعا وصارما من اتحاد الكرة العام يمكن ان تتم محاسبته عليه بعيدا عن استفزاز محمد سيد احمد واساءته الجارحة لمسئوليه وجماهيره والكاردينال رئيس الهلال من حقه ان يقول كل ما يريد قوله وليس من حق محمد سيد احمد ان يقوم بالرد عليه بالشكل الجارح الذي قراناه
‭{‬ افراح عصام لم تحقق حتي اليوم نجاحا كمطربة ويقول الكثيرون ان زميلتها ريماز افضل منها لان صوتها مقبول وصوت افراح عصام هو الذي يجعلها تتخلف وافراح عصام اقامت حفلا نهاريا بالمجان غنت فيه بحضور عدد من الذين وجهت لهم الدعوة والاقبال علي ذلك الحفل لم يكن كبيرا وطالب البعض افراح عصام ان تقيم حفلا اخر بالمجان لكن بشرط كما قلت ان يكون معه الترحيل بالبصات والحافلات ووجبة الغداء.
‭{‬ بعد ان اجرت المذيعة سلمي سيد حوارا مع محمد وردي ومحمد الامين وصلاح بن البادية اقترحت عليها ان يكون ضيفها التالي عبد الكريم الكابلي ورحبت بذلك لكنها كما قالت عجزت عن الوصول للكابلي في الولايات المتحدة الامريكية التي يقيم بها مع ابنائه ورغم ان المذيع عمر الجزلي قد سبقها واجري حوارا مع الكابلي فانها يمكن ان تستضيف الكابلي ايضا لان الكابلي مايزال عنده الكثير الذي يريد قوله وزين او سوداني يمكن ان تقدم لها العون.
‭{‬ الهمر كمال ترباس صديقي العزيز الذي احبه جدا واحترمه سبق ان حذرته من التعامل مع الشعراء الصغار وقلت له ان ما يفعله سيكون علي حساب مكانته وسمعته وقد حدث هذا بالفعل واليوم يكاد ان يسجل ترباس غيابا تاما عن الساحة ليس لان اجره مرتفع ولكن لان المعجبين به صاروا يتعاملون مع فنانين اخرين يحسنون اختيار اغنياتهم وترباس بكل اسف يجامل ولايحسن اختيار ما يتغني به وقلت انه عندما اصر ان يغني في حفل زواج ابنتي كل اشعار الكاردينال جعل الكثيرين يغطون في نوم عميق.
‭{‬قطار الشوق متين ترحل .. تودينا
نشوف بلدا حنان اهلا
ترسي هناك ترسينا
نسايم عطبرة الحلوة
تهدينا وترسينا
نقابل فيها ناس طيبين
فراقهم كان ببكينا
يا قطار الشوق متين توصل
حبيبنا هناك راجينا
متين نحضن عويناتو
متين يسرع يحيينا
ولك الشكر اخي الشاعر المبدع علي محجوب فتح الرحمن ابن عطبرة البار.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        البطل النميري

        أبو شنب ما هذه الهيافة والتفاهة التي تكتبها؟؟ ألا ينذرك شيبب رأسك وتقادم الأيام بنهايتك العمرية؟ من أنت حتى تمدح وتقدح من تشاء كأنك المعلاّ،يا من تصف الدواء لذي السقام وذي الضنى وأنت سقيم، ابدأ بنفسك وانهها عن غيها حتى تصير حكيم، ماذا يعنينا غناء ترباس في زواج ابنتك ؟ وماذا يعنينا أحمد البلال؟ وهؤلاء ال 500 طالب اعتقد أنهم في مستواك ومستوى ترباس..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *