زواج سوداناس

البشير يصل نيودلهي للمشاركة في القمة الأفريقية الهندية



شارك الموضوع :

وصل الرئيس السوداني عمر البشير إلى العاصمة الهندية نيودلهي، الأربعاء، مترئساً وفد بلاده للمشاركة في القمة الأفريقية الهندية الثالثة، التي تبدأ الخميس، وستنعقد القمة بمشاركة 50 من الزعماء ورؤساء الحكومات الأفريقية، وتبحث التعاون الثنائي بين نيودلهي والقارة السمراء.

وسيجري البشير، على هامش القمة، عدداً من اللقاءات الثنائية مع عدد من الرؤساء، على رأسهم رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي.

وكان فى ودع البشير بمطار الخرطوم نائبه الأول الفريق أول ركن بكري حسن صالح وعدد من الوزراء.

ورافق الرئيس السوداني في الرحلة للهند كل من: وزير المالية بدرالدين محمود، ووزير الموارد المائية والكهرباء د.معتز موسى، ووزير الدولة بالرئاسة فضل عبدالله.

وقدمت الهند في وقت سابق دعوة رسمية للبشير لحضور القمة، وشارك وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور الثلاثاء في اجتماعات وزراء الخارجية التي تسبق القمة.

وقال وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، إن جملة من العوامل لا تزال تؤثر على جهود تحسين الأوضاع الاقتصادية في السودان، على رأسها أعباء الديون الخارجية، والتعرّض لمزيد من الإجراءات القسرية، والحظر التجاري والمالي المفروض على السودان.

وأكد في كلمة السودان أمام الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة، اهتمام حكومة السودان ببذل مساعيها لوضع سياسات وخطط وبرامج طويلة وقصيرة الأجل لتحقيق نمو اقتصادي واجتماعي متوازن ومستدام.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ِالجعلي الحر

        هذا كله بسبب الإنقاذ وطالما الأمر كذلك ومن أجل مصلحة الوطن والمواطن لماذا لا ترحلون وتترجلون عن السلطة وكفاية لغاية هنا وجزاكم الله خير الجزاء لما فعلتموه بالسودان وبالشعب السوداني .. قال إنقاذ قال …..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *