زواج سوداناس

مغادرة الفوج الثاني من جرحى اليمن مستشفيات الخرطوم



شارك الموضوع :

غادرت الخرطوم يوم الأربعاء، الدفعة الثانية من الجرحى اليمنيين وعددهم 150 جريحاً في طريق عودتهم إلى بلادهم بعد تلقيهم العلاج والرعاية الصحية في المشافي السودانية، وأُخضع بعضهم إلى عمليات جراحية ومتابعة طبية.

ووصلت السودان ثلاث طائرات تقل عشرات الجرحى اليمنيين، واستقبل مستشفى حاج الصافي بالخرطوم بحري مطلع سبتمبر الماضي 80 جريحاً برفقة 18 مرافقاً، بينما استقبل مستشفى الخرطوم الجنوبي 95 مصاباً ومعهم 72 مرافقاً، كما وصلت دفعة أخرى تضم 110 مصابين برفقة 40 مرافقاً.

وكان في وداع الفوج الثاني من جرحى اليمن بمطار الخرطوم، وزيرة الدولة بوزارة الصحة السودانية، سمية إدريس، والسفير اليمني بالخرطوم، والأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني، عثمان جعفر.

وامتدح الجرحى اليمنيون الحكومة السودانية لوقفتها مع اليمن، كما أثنوا على الشعب السوداني لمساندته للشعب اليمني، وشكروا الطاقم الطبي والصحي الذي أشرف على علاجهم ورعايتهم.

وأكدت وزيرة الدولة بوزارة الصحة، تماثل العديد من الجرحى للشفاء وتبقى عدد قليل منهم بالمشافي السودانية للمتابعة الطبية.

وأشارت للاتفاق الذي تم بين السودان والحكومة اليمنية، لعلاج بعض الجرحى اليمنيين في عدد من الدول وفق قرارات وتوصيات الطاقم الطبي المعالج، وأشادت بالطاقم الطبي متمنية لليمن أن ينعم بالرخاء والأمن والسلام.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        أب زرد

        خلاص بعد كدا ركزوا لينا على علاج الشعب السوداني يا حكومة الهنا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *