منوعات

بالصور: حسناء نرويجية تتكلم 18 لغة والسبب غريب


ذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية أن امرأة نروجية تدعى ماريا جونسن، تعتقد أنها عاشت 18 حياة سابقة ما جعلها تتعلم عدة لغات مختلفة. وأكدت “ماريا جونسن” للصحيفة أن “جميع اللغات الـ 18 كانت لغاتي في حياتي السابقة”، مشددةً على أن “هذه اللغات جميعها مألوفة بالنسبة لي “.

وأوضحت الفتاة وهي مديرة تنفيذية في شركة تسويق رقمية أنها تتحدث بطلاقة وتجيد كتابة لغات مختلفة منها الإنجليزية والنروجية والفرنسية والروسية والصينية والدنماركية والسويدية والألمانية، مشيرةً الى أنها تفهم اللغات البلغارية والصربية والفارسية والأفغانية والعربية والهندية والبولندية والتركية والإيطالية واليابانية، وتقول: “أشعر أن كل هذه اللغات التي أتحدث بها وأفهمها كانت لغاتي في حياتي السابقة لأنها لم تكن غريبة بالنسبة لي عندما درستها”، وزعمت أنها “عاشت في حياة سابقة في أسرة روسية ملكية” .

ورجحت الصحيفة أن يكون لغز المرأة في ماضيها القريب وليس ما تزعم عنه ، فهي ولدت في عائلة تتحدث ثلاث لغات هي النروجية والانجليزية والروسية، وتعلمت اللغتين الهندية والفارسية كطفلة من أصدقائها ومن اللغة الفارسية أدركت أنه من السهل تعلم اللغات الأفغانية واللغة العربية.

وتشير “ميرور” أن ماريا درست في سن الخامسة عشرة من عمرها في فرنسا حيث تعلمت اللغة الفرنسية وهناك تعرفت على طلاب صينيين ما جعلها تنكب على تعلم اللغة الصينية وبعدها عاشت فترة من الزمن في كل من روسيا وألمانيا والصين والسويد والدنمارك واليابان و هي تسافر كثيرا لأغراض العمل مستخدمة لغاتها المختلفة. وتخطط ماريا مستقبلا لتعلم اللغة اليونانية لكنها لا تنوي التوقف عند ذلك الحد. فشغفها باللغات لا حدود له.

المصري لايت


‫2 تعليقات

  1. في رأي، بالاضافة الى لغتك الأم، أقصى ما يمكن اجادته هو 3 لغات أخرى تحدثا وقراءة وكتابة … وأي زيادة علي ذلك يكون مجرد المام (ساكت !) بمفردات التعامل المعهودة .. والا مخك ح يكون كمبيوتر.