زواج سوداناس

هل تحلم بشراء منزل في لندن؟ هذا هو المبلغ المطلوب



شارك الموضوع :

لا شك في أن مدينة الضباب، لندن، تحتل مكانة مهمة في قلوب الكثير من الأشخاص، لكن الانضمام إلى سكان هذه المدينة يأتي بثمن باهظ.

وبلغ معدل ثمن الشقق السكنية في لندن أكثر من 766 ألف دولار في سبتمبر/أيلول الماضي، بحسب الحكومة البريطانية، بزيادة عن أسعار السنة الماضية بنسبة 9.6 بالمائة، وبنسبة 100 بالمائة مقارنة بكل المناطق الأخرى في المملكة المتحدة.

أما معاناة لندن من أسعار المنازل المرتفعة فيجعل من فكرة امتلاك منزل أمراً صعباً للغاية، وأحياناً مستحيلاً لأصحاب الدخل المتوسط. وبحسب المعلومات الرسمية، يبلغ متوسط الدخل السنوي في لندن قرابة الـ 52 ألف دولار.

وفي الوقت ذاته، تعاني المدينة من التضخم في عدد السكان بسرعة عالية. ومن المتوقع، أن يصل تعداد سكان لندن إلى 9 ملايين نسمة بحلول العام 2021، و11 مليوناً بحلول العام 2015.

وتركت هذه العوامل المطورين العقاريين عاجزين عن ملاقاة مستويات الطلب العالية. وبحسب ما أوضح بعض المحللين، تحتاج السوق العقارية إلى 50 ألف منزل جديد لسد الفجوة بين العرض والطلب.

CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        sara

        برضه ارخص من الخرطوم

        الرد
      2. 2
        كيمو

        لندن جميلة وتستاهل

        الرد
      3. 3
        ن / ح م

        يا سارا ! الآن في الخرطوم توجد شقق معروضة للتمليك ب 90 ألف دولار ـــــــ إلى 130 ألف دولار , فكيف تكون الشقق هناك أرخص من الخرطوم ؟؟ نعم بالنسبة إل دخل الفرد أو إلى الاقتصاد الكلي السوداني هي غالية !! انظر إلى التقرير , في لندن السعر 766 ألف دولار , وفي سائر المدن الأخرى السعر على النصف من هذا أي حوالي 380 ألف دولار , وهو ما يساوى حسب السعر الجاري الآن سبعة ملايين ونصف المليون , ,,, وثلاثة ملايين وثمانمئة ألف ج سوداني وإذا كان متوسط الدخل السنوي للفرد في لندن هو 52 ألف دولار ولا ندري هل هذا قبل الضريبة أم بعدها فانظر في كم من الزمن يستطيع الفرد أن يشتري شقة هناك , وعموما يستطيع الفرد في السودان أن يحتل مساحة 400 متر أو أكثر في أطراف المدينة بدون قيمة ثم يعمل عليها حزمة قش وحطب وشوالات ورواكيب ثم يسكن عشوائيا إلى أن يقضي الله أو الدولة في أمره .. ونخلص من هذا أنه لا ينبغي أن نخضع أسعار الأراضي بين الخرطوم ولندن للمقارنة بينهما للفرق بين المدينتين في كل شيء

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *