زواج سوداناس

الخرطوم توزع دفعة جديدة من المواتر لاستبدالها بالكارو



شارك الموضوع :

أعلنت محلية الخرطوم استمرار مشروع استبدال عربات الكارو بالمواتر النقالة بالتنسيق مع بنك الأسرة والاتحاد الوطني لشباب المحلية، وأعلنت توزيع دفعة جديدة من المواتر النقالة والتي تستهدف (600) شاباً.
وأكد معتمد المحلية أحمد علي أبو شنب لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية)، أمس، التزام المحلية بدعم مشروعات التشغيل الأخرى في الإنتاج الزراعي والحيواني بمشروع سوبا غرب والذي تم فيه تخصيص ألف فدان لتشغيل الشباب ضمن مشروعات التمويل الأصغر.
من جانبها أعلنت مدير عام بنك الأسرة عوضية فضل المولى، عن وضع خارطة لتمويل وإدارة المشروعات للشباب المستهدفين بالتمويل الأصغر ضماناً لنجاح واستقرار هذه المشروعات، ولفتت إلى إسهام البنك في تمويل (160) ألف أسرة حتى الآن في مشروعات جارية حيث سيملك في مشروع مواتر الشباب النقالة (600) مستفيد سيتم استلام مواترهم تباعاً حسب الفراغ من الدورة التدريبية التي خضعوا لها.

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ن / ح م

        لي تعليق شكلي على صياغة عنوان الخبر ( المينشيت ) وهو : ( …. من المواتر لاستبدالها بالكارو ) وهي صياغة صحيحة من الناحية اللغويــــة , لأن المقصود أن تحل المواتر ( النقالة ) محل الكارو فنقول استبدل كذا بكذا , فالأول هو ما سيكون محل الثاني والقاعدة اللغوية هي أن الباء تدخل على المتروك , والمتروك هنا هو الكارو فصياغة العنوان صحيحة , ولكن للأسف فإن ما ورد في التفصيل غير صحيح الصياغة لأنه أدخل الباء على المواتر ( … مشروع استبدال عربات الكارو بالمواتر … ) ويلاحظ اختلاف صياغة الجملة ما بين العنوان وما كتب في التفاصيل مما يدل على أن من كتب الخبر لم يكتبه بناء على قاعدة لغوية , وإنما صاغه كيفما اتفق , وآسف لجفاف ( اللغات ) !! ومن الناحية الخبرية , فإننا قد سمعنا بأن هذا الأمر قد جرى في ولاية الجزيرة بقرار الوالي المحترم / محمد طاهر إيــــــــــــــــــلا , فإذا انتقل الأمر إلى العاصمة فهذا أمر جيد , ولكن يجب التنبيه إلى أن عربات الكارو على سذاجتها فإن أسرا كثيرة تعتمد , بعد الله , على دخلها لا سيما في الأحياء الطرفية سواء أكان ذلك في الخرطوم أم في مدني والمدن الكبرى الأخرى . كما أتمنى أن يمتد قرار الخرطوم ليشمل أم درمان أيضا مع الوضع في الاعتبار عدم معرفة أصحاب ( الكاروهات ) بسياقة المواتر !!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *