زواج سوداناس

بيع «هواء» في مزاد: حرب مزايدات رفعت سعره من 3 دولارت إلى 20 ألف دولار



شارك الموضوع :

في بلدة بروكلين بمدينة نيويورك الأمريكية، حاول أحد السكان بيع عينة في كيس من هواء البلدة على موقع «إيباي» ebay الخاص بالمزادات، لترتفع قيمة المنتج خلال 3 أيام، من بضعة دولارات إلى أكثر من 20 ألف دولار.

ووفقا لموقع شبكة قنوات «سكاي نيوز» البريطانية، بدأت قيمة المزاد على عينة الهواء بحوالي 39.99 دولار، وسرعان ما بدأ تفاعل المزايدين على شراء «الهواء» عبر موقع «إيباي» عبر طرح أسئلة ساخرة عن المنتج، بشأن إمكانية استنشاق الهواء، أو إذا ما كانت هناك أعراض جانبية له، فيما تساءل آخرون عن توفر هواء تم جمعه من منطقة معينة في البلدة.

وذكر الموقع أنه خلال لحظات بدأت حرب المزايدات على المنتج، ليصل سعره في غضون 3 أيام إلى أكثر من 20 ألف دولار، عبر 41 عملية مزايدة، إلا أن شركة «إيباي» أوقفت عملية المزايدة، عبر إغلاق حساب بائع الهواء، لكن دون ذكر الأسباب.

وأوضح الموقع أن رغم محاولة البائع الاتصال بخدمة الجمهور في الموقع، لمعرفة سبب إغلاق حسابه، وتوضيح أن المنتج غير محظور قانونا ولا يشكل خطرا ومطابقا لكل الشروط التي تطرحها الشركة، إلا أنه لم يتلق أي تفسير مقنع.

وأشار الموقع إلى أن وسائل إعلامية تفاعلت مع القضية، ما دفع شركة «إيباي» لتقديم تفسير بحجة أن المنتج «غير مادي»، وأن الموقع يحظر بيع المنتجات المعنوية والافتراضية، ما يعد مخالفا لقواعد البيع والشراء على الموقع، وناشد «بائع الهواء» صاحب أعلى مزايدة أن يدفع قيمة المزايدة عبر تحويلها بوسائل أخرى، متعهدا بإرسال المنتج له، وفقا للموقع.

المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *