زواج سوداناس

البشير يلمِّح إلى زيارة ماليزيا تحدياً للجنائية



شارك الموضوع :

ألمح الرئيس عمر البشير إلى زيارة مرتقبة سيقوم بها لدولة ماليزيا دون أن يحدد موعدها، وانتقد بعنف العقبات التي وضعها الغرب أمام السودان خاصة استخدام الجنائية لعرقلة حركة القيادة السودانية، وأضاف “سافرنا للصين وروسيا والهند وقريباً ماليزيا”.

وقال البشير خلال حوارين مع صحيفة “هندو” الهندية، وشبكة وكالة الأخبار والتوزيع التلفزيوني “أي. تي. أم. أن”، على هامش مشاركته في أعمال القمة الهندية الأفريقية، قال إن السودان تمكن من تخطي كل العقبات التي حاول البعض وضعها وخاصة دول الغرب بالاتجاه شرقاً إلى الصين والهند وأندونيسيا وغيرها.

وأكد “أن الغرب لما رأى السودان يتجه شرقاً حاول استخدام الجنائية بدعاوى لا أساس لها من الصحة وبدوافع سياسية لعرقلة حركة القيادة السودانية، ومع ذلك فإن الرئيس سافر إلى الصين وروسيا والهند شرقاً، وإلى كافة الدول الأفريقية والعربية”.

وألمح الرئيس البشير “إلى أنه قد يزور ماليزيا مما يعني كسر الحصار الذي أرادوا فرضه”، وقال إن ما أثير حول زيارته إلى جنوب أفريقيا قد أدى إلى عكس ما أرادوا، حيث أن الحزب الحاكم فيها قد بدأ في اتخاذ خطوات الانسحاب كلياً من الجنائية”.

وأشار إلى أن السودان يسعى للاستفادة من تجارب الهند وخبراتها في مختلف المجالات الزراعية والصناعية والطاقة الشمسية والتعاون في الصناعات العسكرية.

وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ريفا

        يا سيدى الرئيس تحدى لنا ناس الفساد فى البلد واقطع لنا رؤسهم بدل الجنائية لان الاخيرة لا تهمنا فى شىء

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *