زواج سوداناس

البشير: السودان تخطي كل العقبات التي وضعتها دول الغرب



شارك الموضوع :

أجرت صحيفة هندو الهندية ذات الانتشار الواسع الذي يفوق المليون نسخة يوميا ، إضافة إلي شبكة وكالة الأخبار التوزيع التلفزيوني أي تي ام ان لقاءين منفصلين مع رئيس الجمهورية المشير عمر البشير ، أكد فيهما أن السودان تمكن من تخطي كل العقبات التي حاول البعض وضعها وخاصة دول الغرب بالاتجاه شرقا إلى الصين والهند واندونيسيا وغيرها .
وأكد البشير” أن الغرب لما رأي السودان يتجه شرقا حاول استخدام الجنائية بدعاوي لا أساس لها من الصحة وبدوافع سياسية لعرقلة حركة القيادة السودانية ومع ذلك فان رئيس الجهورية سافر إلى الصين وروسيا والهند شرقا وإلي كافة الدول الأفريقية والعربية ” ، ملمحا إلي انه قد يزور ماليزيا قريبا مما يعني كسر للحصار الذي أرادوا فرضه .
وقال البشير إن ما أثير حول زيارته إلي جنوب إفريقيا قد أدي إلي عكس ما أرادوا حيث أن الحزب الحاكم فيها قد بدا في اتخاذ خطوات الانسحاب كليا من الجنائية.
وأشار البشير إلي أن السودان يسعى للاستفادة من تجارب الهند وخبراتها في مختلف المجالات الزراعية والصناعية والطاقة الشمسية والتعاون في الصناعات العسكرية ، مشيرا إلي إعلان رئيس الوزراء الهندي أن بلاده سوف تقدم قروضا للدول الإفريقية ، وقال إن للسودان عددا من المشروعات الاستثمارية للشركات الهندية ضمن ما أعلنه الزعيم الهندي .
وقال البشير إن كافة المستثمرين الذين عملوا بالسودان يؤكدون انه من أكثر البلاد أمنا.
وفيما يتعلق بقيادة البلاد مستقبلا قال البشير إن المؤتمر الوطني في السودان قد اعد قيادات كثيرة وقوية علي استعداد لتتسلم أي موقع في قيادة الدولة بالبلاد.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *