زواج سوداناس

الدولب: الدستوريون يجب أن يدخلوا مظلة التأمين الصحي القومي



شارك الموضوع :

كشفت ورشة متخصصة عن تنسيق وشراكة بين المركز والولايات لتحقيق خدمات التأمين الصحي. ودعت إلى ضرورة دعم الشركاء على كل المستويات. وطالبت بإدخال الدستوريين في نظام التأمين الصحي القومي مثلهم مثل الآخرين.

وقالت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب، أن ما تم في مجال التأمين الصحي من جهد سيكون له الأثر الكبير في حشد المزيد من الإرادة السياسية، وكل مطلوبات التنسيق والشراكة بين المركز والولايات لتحقيق خدمات التأمين الصحي.

وأشارت في ورشة عمل حول الخارطة التأمينية لخدمات التأمين الصحي بالولايات يوم السبت، إلى أن سياسة تمويل الخدمات الصحية تحتاج إلى دعم الشركاء في وزارة الصحة الاتحادية على كل المستويات.

وأوضحت الدولب أن التنسيق بين كل الجهات ذات الصلة بالتأمين الصحي تصب في مصلحة المؤمن عليهم. ووصفت ذلك بأنه عامل قوة في المضي قدماً في هذا الاتجاه. وطالبت بإدخال الدستوريين في نظام التأمين الصحي القومي مثلهم مثل الآخرين.

نقطة ضعف
من جانبه، وصف وزير ديوان الحكم الاتحادي فيصل حسن إبراهيم الخدمات التي يقدمها الصندوق القومي للتأمين الصحي بأنها من أعظم الإنجازات التي تحققت في هذا المجال، وينبغي الحفاظ عليه وتطويره حتى تصل خدماته إلى كل مواطن.

وقال إن كل الولايات لن تتأخر في سداد التزاماتها من التأمين الصحي في مطلع العام 2016. وأشار إلى أن نقطة الضعف في الخدمات التي يقدمها الصندوق تتركز حول مستويات الحكم المحلي.

إلى ذلك، قال مدير الإدارة العامة لشؤون الولايات بهيئة التأمين الصحي محمد أحمد إبراهيم، إن الورشة تأتي من أجل تنسيق الجهود بين المركز والولايات في إطار الخارطة التأمينية لخدمات التأمين الصحي بالولايات، ويهدف كذلك إلى تكامل بين الشركاء بوزارة الصحة الاتحادية من أجل اندياح الخدمات الصحية إلى الأرياف بعدالة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        احمد السر

        و الأردن و ماليزيا و تايلند و المانيا دي يمشوها الشعب السوداني و لا كيف , انت عايزة تخربي على ناس الوكالات و لا قصدك شنو ؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *