زواج سوداناس

السلطات السودانية تضع يدها على شحنة مخدرات ضخمة



شارك الموضوع :

ضبطت شرطة الجمارك بميناء بور تسودان ،السبت، شحنة مخدرات وصفت بأنها “ضخمة” في إحدى الحاويات التي وصلت الميناء من إحدى الدول العربية.

وكانت الجمارك السودانية ضبطت العام الماضي 13 مليوناً وخمسمائة واثنين وخمسين ألفاً وخمسة وعشرين حبة من مادة “الكبتاجون” المعروفة محلياً بـ “أبو هلالين”، ووصل وزن الكمية المضبوطة نحو طنَّيْن وثلاثمائة وخمسين كيلوجراماً، كانت مخبأة في جوالات أعلاف قادمة من لبنان،لكن المحكمة التي عقدت لسبعه من المتهمين في ذات البلاغ برأتهم لعدم كفاية الادلة التي تثبت تورطهم في استجلاب الشحنة.

وقال مدير إدارة جمارك الميناء الجنوبي، العميد عبدالله عثمان محمد علي، في تصريحات صحفية ، السبت، إن المخدرات التي ضبطت كانت مخبأة في تجويف داخلي للثلاجات التي ملأت الحاوية، وداخل عبوات زنة “كيلو” فيما يبلغ الوزن الكلي لشحنة المخدرات حوالي 645 كيلو جراما.

وأوضح أن المعمل الجمركي أثبت أن محتوى الشحنة عبارة عن حشيش من شجيرات القنب الهندي.

وأضاف: “شرطة الجمارك تلقت معلومات مسبقة حول شحنة المخدرات وملكتها إلى لجنة كشف الحاويات” وتابع: على إثر ذلك تم ضبط الشحنة واحتجازها عند محطة الأشعة السينية ووضعت تحت حراسة أمنية مشددة.

ويعرف القنب الهندي بعدة أسماء في الدول العربية ، وينتشر في العديد من البلدان في العالم ويحتوي على جرعات كبيرة تشعر المتعاطي بالاسترخاء والنعاس والابتهاج والانتعاش والمرح. والشعور بضعف شديد في القدرة على التركيز والانتباه،.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        نقاااي

        براءات السابقيين – برافوا
        اقطع دراعي لو ما كان وارئها – شوام

        الرد
      2. 2
        Mahamoud Issa

        ينبغي على الحكومة السودانية أن لا تترك شبابها وشبيبتها فريسة للمخدرات
        وأن تحارب ذلك بكل قواها.‏‎ ‎

        الرد
      3. 3
        بخيت

        خبر الشؤم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *