زواج سوداناس

افتتاح خط الطيران الجديد بين بورتسودان ودنقلا



شارك الموضوع :

أجمع مسؤولون في ولايتي البحر الأحمر والشمالية، يوم الأحد، على أن الخط الملاحي الجوي الجديد الذي تم تفعيله بين الولايتين سيكون إضافة لاقتصادهما خاصة في حركة المستثمرين والسياح، ويشكل نقلة نوعية في مجال الاقتصاد السوداني.

وقال نائب والي ولاية البحر الأحمر سيدي آدم أوهاج لـ”الشروق”، إن الخط الملاحي الجوي الجديد الذي تم تفعيله بين مدينتي بورتسودان ودنقلا سيكون إضافة لاقتصاد الولايتين خاصة في نقل المستثمرين.

وأضاف أوهاج خلال الافتتاح، أن حركة الولاية تعتمد بشكل كبير على السياحة ليكون هذا الخط الأقرب إلى السياح مع قدومهم من أسوان إلى دنقلا، مشيراً إلى إعادة الخطوط الملاحية بين روما وأسمرا سيكون نقلة وإضافة لاقتصاد الولاية في المستقبل.

نقلة نوعية

نمر قال إن مطار دنقلا سيكون محطة انطلاق إلى جدة والمدينة بالمملكة العربية السعودية، خدمة لحجاج بيت الله الحرام في العام المقبل، وأشار إلى مساعٍ لمد الخطوط بين المدن

من جانبه، قال مدير الإدارة التجارية بشركة سودانير عادل صديق نمر، إن مطار دنقلا سيكون محطة انطلاق إلى جدة والمدينة بالمملكة العربية السعودية، خدمة لحجاج بيت الله الحرام في العام المقبل. وأضاف أن الشركة تسعى لمد الخطوط الناقلة بين المدن السودانية خاصة بعد توقفها لبعض الوقت.

من جهته، أكد وزير الاستثمار بالولاية الشمالية جعفر عبدالمجيد، على أن ميناء دنقلا البري الجديد سيكون نقلة نوعية في مجال الاقصاد السوداني، وأضاف خلال متابعة أعمال المشروع أن موقع الميناء الجديد اختير بعناية كبيرة ليجمع بين ولايات السودان والحركة بين جمهوريتي مصر وليبيا.

وأشار إلى أن المشروع صرف عليه الآن أكثر من 65 مليوناً، وهو شراكة بين الولاية الشمالية وشركة زادنا ليكتمل العمل به منتصف العام القادم، وأبان الوزير أن الولاية تسعى لجلب الاستثمار وخلق بيئة جيدة له وتحريك عجلة الاقتصاد بالبلاد.


شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *