زواج سوداناس

مصر تكشف أسباب تصويتها لصالح إسرائيل في الأمم المتحدة


شارك الموضوع :

كشفت الخارجية المصرية أسباب تصويتها لصالح إسرائيل في لجنة الاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي بالأمم المتحدة.

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن تصويت مصر لصالح إسرائيل في اللجنة مجرد إجراء عادي، حيث تم لصالح 3 دول عربية أخرى ضمن عضوية اللجنة التي ترشحت لها إسرائيل، وتم التصويت جملة واحدة على الدول الست المشاركة في اللجنة العليا طبقا للإجراءات مع التحفظ على ترشح إسرائيل.

وأوضح أن تصويت مصر في المحافل الدولية قرار حاسم من أجل دخول دول عربية في هذه اللجنة، مؤكدا أن لجنة الاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي بالأمم المتحدة فيها 84 دولة تنتهي كل فترة زمنية ولاية بعضها، وتنضم أخرى وفقا للتوزيع الجغرافي.

وأشار إلى أن هذا العام سيشهد دخول 6 دول، منها 3 عربية هي الإمارات وقطر وسلطنة عمان، إضافة إلى سريلانكا والسلفادور وإسرائيل، لكن القرار لا يتيح التصويت لدولة دون أخرى، بل عبارة عن صوت واحد للمجموعة بأكملها، مشدداً على أن المجموعة العربية عقدت لقاء لبحث الأمر، لكنها تركت الحرية لكل دولة في التصويت، لذلك صوتت مصر للمجموعة دعما للدول العربية الموجودة.

يذكر أنه جرى يوم الخميس الماضي، تصويت في اللجنة الرابعة التابعة للجمعية العامة، والتي انتهت إلى فوز إسرائيل بعضوية لجنة الأمم المتحدة للاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي ومقرها فيينا، بعدما صوتت دول من بينها مصر.

اخبار العربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        شافوه هابوه خلوه

        منافق خسيس دو العرق اليهودى السيسى
        اين السلم فى الشرق الاوسط مع وجود اسرائيل على قلبها ?
        الحقيقة الكامنة وراء تصويت مصر لصالح اسرائيل واضحة وضوح السمس
        وهى ان مصر السيسى تسعى لنيل رضا امريكا والدول المساندة لاسرائيل على البقاء دولة احتلال وتسعى مصر وعلى راسها السيى اليهود العميل المجرم لنيل دعم اللوبى الصهيونى لبقاء السيسى رئيسا لمصر ولربما سياتى وقت يكون فيه ملكا مدى الحياة
        كما صرحت اسرائيل من قبل ان السيسى هدية الشعب المصرى لاسرائيل
        ويالها من هدية
        اسال الله ان ياخذه اخذ عزيز مقتدر
        امين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *