زواج سوداناس

تجار بسوق ليبيا: تفشي (العنوسة) والسرطان وراء إرتفاع أسعار (أبو القنفذ).. هو العلاج للمشكلتين!



شارك الموضوع :

تتناقل أرياف ومدن السودان أخباراً غريبة عن ارتفاع أسعار أبو القفنذ بسوق ليبيا بأم درمان ومن مجالس الناس انتقل الخبر الى التواصل الاجتماعي (فيسبوك) وتم تداوله بكثافة بين الباحثين عنه بأن الذكر منه يداوي أنواع السرطانات كافة، انه علاج للعنوسة، ما أدى ليبلغ سعر الذكر الواحد منه الى ملايين الجنيهات، فيما قال أحد سكان ولاية الجزيرة أنه بلغ نصف مليار جنيه. وأرجع متعاملون في هذا السوق المدهش، وممارسون لتجارة (أبو القنفذ) ارتفاع أسعاره الجنوني، لسيادة اعتقاد بين الناس في أطاراف العاصمة وبعض الولايات عن أن لزيت الحيوان ذي الاشواك قدرات خارقة في علاج مرض السرطان، وفي القضاء على العنوسة.
وأدت المعلومة المتداولة الى بروز سوق جديد ومهنة جديدة، هي مهنة اصطياد (أبو القنفذ) ويقول شهود أن شباب وشيب ونساء ورجال، صرعتهم حمى صيد أبو القنفذ التي تحولت الى صرعة شبيهة لصرعة الكشف عن الذهب بواسطة (مكوة الفحم أبو ديك). وأثارت عملية الصيد الواسعة مخاوف جمة بين جمعيات الرفق بالحيوان وحماية الحياة البرية، من أن تؤدي عمليات القنص والصيد للحيوان الوديع، الى انقراضه تماماً، وبدأت في تفنيد حمى أبو القنفذ التي تقول انها لا تستند الى أي منهج عملي أو حقائق ملموسة.
وقال شاهد انه وبحكم عمله في الزراعة التقى اعداداً كبيرة من الناس يبحثون عن أبو القفنذ، وانه سألهم فأجابوه بأنه اكتشاف جديد أثبت أن ذكر ابو القنفذ يعالج أنواع السرطانات كافة، كما يساعد الباحثات عن الزواج في العثور على ازواج أو (يفك البورة).

صحيفة حكايات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


21 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        المعلم

        السودان بلد الدجل والشعوزة ربنا يغفر للجميع

        الرد
      2. 2
        الرقراق

        ههههههههههههههههههههههههههه
        ليس لنا غير ان نضحك من هذا الجهل الذي وصل اليه بعض البشر
        فالنفترض هذا القنفذ يعالج السرطان فكيف لهذا القنفذ ان يحل مشكلة العنوسة وهنا مربط الفرس استخدام مشاعر الناس من اجل بيع الوهم لهم .

        الرد
      3. 3
        عبدالعظيم مكاوي

        جهل جهل جهل عالم جهلة أكيد من بينهم متعلمون جهلة

        الرد
      4. 4
        خلوها مستوره

        عبط شديد رزق الهبل على المجانين

        الرد
      5. 5
        ابراهيم عبدالله

        والله كلامك صاح يالرقراق يمكن يكون علاج للمرض لكن كيف يفك القنفذ البورة !!!؟ لكن الغريق بيتلافى الزبد .العانسات ديل اى حاجة بيقولوا بتجيب العريس بصدقنها .

        الرد
      6. 6
        احمد السر

        سبحان الله ,

        السودان ماشي لي هاوية لا يعلم بها الا الله , تحول الشعب الواعي الذي علم الاخرين الى شعب جاهل يجري وراء الخرافات و المشعوذين ! .

        الرد
      7. 7
        ود هاشم

        يوجد لدي عشر ابو القنفد زكور

        الرد
      8. 8
        بلاش

        لو افترضنا بعالج السرطان طيب بعالج العنوسة كيف

        الرد
      9. 9
        سودانى مغبووووون

        والبيصطادو ديل الضكر منها بعرفو كيف .. بوقفو ابو القنفد ويسالوهو انته ضكر ولا انتايه ؟؟

        الرد
        1. 9.1
          صحراوي

          أقول ليك وما تزعل ؟!

          الرد
      10. 10
        ابوهمام

        هاهاها دا تاجر ذكى جدا . . مربى كمية
        من ابو القنفذ وعمل دعاية قوية لما الناس
        تصدق يبع الكمية ويطلع من السوق .

        الرد
      11. 11
        مفتح

        ابوالقنفد للبيع …
        حاجة اولى :
        قبل عامين من الان انتشرت اشاعة ادت لارتفاع سعر مكوة الحديد لاكثر من ٨٠٠ مليون واذكر انه كان لي صديق دفعه حب الاستطلاع في احد الايام للدخول في دردشة مع شخص نشر اعلانا في مواقع التواصل عن رغبته في شراء مكوة حديد اصلية من النوع الذي يطش شبكة الموبايل بسعر ٦٠٠ مليون … اوهمه ذلك الشخص بانه من كبار تجار الذهب وهو متواجد الان في مناطق الذهب ويحتاج لهذه المكوة بسرعة وب اي ثمن.. انتهت المحادثة بينهما في ذلك اليوم وبعد يومين من تلك الدردشة قرأ صديقي اعلانا اخر لشخص يعرض مكوة حديد من النوع الذي يطش الشبكة بسعر ٢٠٠ مليون … قام بعدها صديقي بالدخول في صفقة مع ذلك الرجل البائع ثم الاتصال بتاجر الذهب المشتري و الذي بعد ان طلب منه عدة صور وافق علي ان يدفع مبلغ ٥٥٠ مليون علي ان بحضر مندوبه غدا صباحا لاستلامها وتسليم المبلغ… اكمل صديقي شراء المكوة بسعر ١٨٠ مليون بعد ان باع عربته وبعض الممتلكات الشخصية والمنزلية ممنيا نفسه بتحقيق ربح يصل لاكثر من ٣٧٠ مليون بين ليلة وضحاها…
        في صباح اليوم التالي كان تاجر الذهب لايرد علي المكالمات بعدها اغلق هاتفه وكذلك اغلق الشخص البائع هاتفه ليستنتج صديقي انه وقع ضحية عملية نصب من شخصين قاما بخداعه عن طريق عملية ((احتيال العرض و الطلب )) ..
        صديقي الان اعتاد علي ركوب المواصلات ولازالت تحاصره الديون وفقد معظم اثاث منزله ولا يمتلك سوى مكوة حديد في غرفته تجعله يخرج من الغرفة كل دقيقة لاجراء المكالمات بعد ان تطش شبكته بسببها..

        حاجة تانية :
        تذكرت قصة صديقي وانا ارى صور حيوان ابوالقنفد في كل مكان في الانترنت والصحف اليومية ومواقع التواصل وقد وصل سعره لاكثر من ٢٠٠ مليون نتيجة لاشاعة انتشرت في اليومين الماضيين عن حضور اشخاص من خارج السودان لشراء ابوالقنفد الذي اكتشفوا فجاءة كدا انه يعالج السرطان…
        تهافت الاف الاشخاص للبحث عن ابو القنفد الضكر وكثرة عروض البيع والشراء وصور ابوالقنفد في مواقع التواصل الاجتماعي والارتفاع المتواصل في سعره توضح الحالة التي وصل لها انسان السودان البسيط .. كيف لاشخاص يعيشون بيننا ان يصدقوا مثل هذه الخزعبلات ؟؟؟ كيف لشخص مسلم بالغ عاقل ان يدفع ٢٠٠ مليون في حيوان بناء علي اشاعة لا يعرف من اطلقها ومن المستفيد منها ومن يقوم بالترويج لها بهذه الطريقة..؟؟لقد ثبت لي بما لا يدع مجالا للشك ان المجتمع السوداني اصبح مجتمع هش للغاية في مايخص موضوع الاشاعة وسرعة انتشارها وتصديقها..

        حاجة تالتة :
        احتيال العرض والطلب:
        يتم احتيال الطلب والعرض بحيث يقوم شخص بابداء رغبته في شراء شئ وهمي ونادر بسعر عالي جدا ويقوم شخص اخر يتبع للشخص الاول بعرض ذلك الشئ ولكن بسعر اقل من سعر الاول مما يغري المغفلين بالدخول في هذه المجازفة رغبة في الغنى السريع او زيادة اموالهم مما يعرضهم للخسارة..
        ينتشر احتيال العرض والطلب في الدول التي توجد بها طبقة غنية جدا جدا في وسط مجتمع فقير جدا جدا
        ..
        حاجة حامياني :
        . مكوة الحديد وصحن ابووردة ومكنة الخياطة القديمة والعقارب والدبايب وابوالقنفد كلها نتاج طبيعي للوضع الاقتصادي المتردي وحالات البطالة والعطالة المتفشية بين افراد المجتمع..
        بعد ان يخسر من يخسر ويربح من يربح سينتهي الموضوع ليظهر مرة اخرى بعد عام او اقل في شكل اشاعة اخرى

        حاجة قبل الاخيرة :
        لا يوقف مثل هذه الظواهر الغريبة الا التعاطي الجيد معها والتعامل السليم مع الاخبار بعدم المساعدة في نشرها وكذلك العمل علي نفيها مباشرة وتوعية الاخرين حتى لا يقعوا ضحايا لهذه الاشاعات .

        حاجة اخيرة :
        قال العلماء يحث الناس علي التعامل مع الاخبار بحكمة ودراية :
        (( اعقلوا الخبر حين سمعتموه عقل رعاية لا عقل روايية …

        الرد
        1. 11.1
          الحبيب

          جزيت و وفيت جزاك الله خير

          الرد
      12. 12
        الحبيب

        والله للاسف الكلام دا حقيقيي فمعظم الناس في منطقتي جن جنونهم وهم يهرعون لإصطياد هذا الحيوان البرئ بسبب إشاعات وإعتقادات خاطئة وهذا إن دل انما يدل على الجهل المطلق الذي تسببه الشائعات , ومن هذا المنبر أناشد الجهات المعنية بحقوق الحيوان والجهات الحكومية بوضع قوانين صارمة لحماية هذا الحيوان , وتدخل وزارة الصحة والجهات الأمنية في التحقيق مع الجهات التي تقوم بشراءه.

        الرد
      13. 13
        ابومآب

        الى كل من يظن بأن القنفد هو مخرج من الفقر ومدخل للغناء .
        .
        .
        .
        هذه الشائعة تم تصديقها نسبة لتفشي الجهل والفقر وقد سبقتها شائعات وشائعات ( المكوة أم ديك ، الرتينة ، الصحن الطليس ، الدوكة ) .
        هذه الشائعات تم الترويج لها بنفس طريقة ابوقنفد ، علماً بأن جميع الشائعات السابقة لم تحقق سوى الخسائر لبعض الأشخاص عن طريق الاحتيال ، أهم مافي الموضوع لمصلحة من تروج هذه الشائعات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        أقولها وبصدق أن هذه الشائعات تصب في مصلحة النظام الحاكم وذلك بلهي وشغل الراي العام بهذه التفاهات حتى ينسى الناس الحديث حول ارتفاع الاسعار وتفشي الفساد وجور النظام وتنفذ الحكام وهذا ليس ببعيد على جهاز الامن والمخابرات الوطني الذي له وحدة مختصة في لفت وتغييير إنتباه الراي العام وفي شائعة الكلاب الضالة ، وشائعة الرجل الساحر الذي يفقد الشخص رجولته بعد مصافحته .
        لذلك أرجو من كل الشعب السوداني العظيم أن يعود إلى رشده وأن لا ينساق وراء هذه الشائعات التي هي كالسراب للظمآن وعلى مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الانشغال بمايفيد وعدم تداول هذه الشائعات التى قد تسبب في أضرار بعض الأشخاص وفي نفس الوقت هي تخدم أجندة لنظام دكتاتوري أرغم الشعب السوداني للوصول إلى هذه المرحلة المتأخرة من فقر ومرض وجهل و……

        الرد
      14. 14
        طاهر

        ياجماعه لو في نعجه ام شوك تريحنا من الحكومة دي نقوم شوف لها طريقه

        الرد
      15. 15
        مجروح مرتین

        سبحان الله اسی المجنون لو قالو لی حکایه البوره دی بصدقا هههههههههههه

        الرد
      16. 16
        ابو محمد

        والله صراحة حاجة تخجل بين الدول ياخي العالم في شنو و نحن في شنو الناس تفكر توصل المريخ و يتجادلون به ماء ول لاء ونحن ساكين ابو القنفيذ قلبي على وطني

        الرد
      17. 17
        peace

        الله يرحمك يابوالقنفد

        الرد
      18. 18
        ابومآب

        الله يرحمك ياوطن ….
        الله يرحم أيام الزول بسند الواقع
        الزمن العلينا بنشوف المسنود عشان نرميه
        وغايتو الله يستر
        .
        ..
        .
        .
        .
        .
        الجايات كتاااااااار الله يصبر الناس ويكملنا بعقولنا

        الرد
      19. 19
        حذيفة محمد الطيب

        عرض محلي والكمية محدوده:
        أبو القنفذ وبي مواصفات عالية :-
        1_متزوج .2_وعندو رقم وطني وأبو شريحتين.
        السعر:$500000000.00000

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *