زواج سوداناس

والي الخرطوم : لا بد للترقيات الوظيفية أن ترتبط بالمسارات التدريبية



شارك الموضوع :

أكد الفريق أول ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين والي الخرطومان الترقيات بالولاية يجب أن يتم ربطها بالمسار التدريبي الذي تحدده وزارة التنمية البشرية والعمل وذلك من خلال وضعها للدورات الحتمية لشاغلي الدرجات المختلفة بالإضافة الي الإستفادة من قدرات المبعوثين الى الخارج لتدريب اكبر عدد من العاملين بالولاية حال عودتهم .
وأضاف عبدالرحيم لدى زيارته اليوم لوزارة التنمية البشرية والعمل بالولاية انه لابد من وضع تصور ملائم لتأهيل مراكز التدريب بالولاية لتكون اكثر كفاءة خاصة وان هذه المراكز تسهم في تأهيل وتدريب الطلاب في مختلف المراحل كما انها تسهم في توفير الكوادر الفاعلة في مختلف المجالات برفدها متطلبات الإنتاج .

وقال الوالي انه لابد من تفعيل عمل التفتيش لمتابعة برامج التدريب لتحقيق الجودة المطلوبة وان الوزارة يقع عليها عبء كبير في تأهيل وتدريب وإصلاح الخدمة المدنية من خلال آليات محددة ومدروسة تحقق تطلعات العاملين والمواطنين .

من جانبه قال الأستاذ اسامة حسونة وزير التنمية البشرية والعمل بالولاية ان زيارة الوالي حققت اهدافها من خلال إطلاعه على سير العمل بالوزارة ، مضيفاً ان موجهاته لتحسين الاداء في مختلف الإدارات هو محل ترحيب وسيجد منا كل الإحترام والتنفيذ وان الوزارة ستعمل وفقا للخطة الموضوعة لتأهيل جميع العاملين خاصة التدريب المهني الذي يسهم في تحقيق تطلعات اسواق العمل من خلال رفدها بالكوادر المؤهلة ، مضيفاً ان الوزارة تعمل بتجانس تام بين مختلف عامليها لتسهيل إجراءات التدريب وتأهيل العاملين .
وقال الدكتور عبد العاطي محمد خير مدير عام الوزارة إن إستراتيجية الوزارة للعام 2016م تستصحب كل المتطلبات التدريبية بمختلف المسارات من خلال تدريب نوعي للعاملين بالولاية من اجل إصلاح الخدمة المدنية بالولاية.

وقدم مديرو الإدارات العامة بالوزارة خلال اللقاء تقاريرهم عن الاداء خلال الفترة من 2012- وحتي الثلث الاخير من 2015م.

SMC

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *