زواج سوداناس

مدعي دارفور يستعجل تنفيذ أوامر قبض



شارك الموضوع :

كشف مدعي جرائم دارفور، الفاتح طيفور، عن تكليف مساعديه بالفاشر ونيالا لتحريك البلاغات الموجودة وأوامر القبض الصادرة لتنفيذها فوراً، مؤكداً وجود عدد من المقبوض عليهم ستتم إحالتهم للقضاء، بجانب أكثر من 6 قضايا في انتظار إصدار القرار.

والتقى رئيس السلطة الإقليمية لدارفور، التجاني السيسي في مقر السلطة بالفاشر يوم الأحد، مدعي محكمة جرائم دارفور، الفاتح عيسى طيفور.

وأوضح السيسي أن تحقيق العدالة ومبدأ عدم الإفلات من العقاب من البنود الرئيسة التي شدّدت عليها السلطة الإقليمية، مبيناً أن هناك عدداً من البنود تضمنتها وثيقة الدوحة في هذا المجال.

وأطلع طيفور رئيس السلطة، على سير تنفيذ العدالة في دارفور وسبل تذليل المعوقات التي تعترض المحكمة، وقال إنه كلّف مساعديه بكل من الفاشر ونيالا، بتحريك البلاغات الموجودة وأوامر القبض الصادرة لتنفيذها فوراً.

وأشار إلى وجود أكثر من ست قضايا أمام المحاكم في مرحلة إصدار القرار وعدد من المقبوض عليهم ستتم إحالتهم للقضاء، وقال إن كل القضايا التي ستتم إحالتها سيتم البت فيها بدارفور، خاصة بعد التحسن الأمني بالولايات.

وقال مدعي دارفور إن البيئة مهيأة لتحقيق العدالة، بالانتشار للنيابات بولايات دارفور وازدياد عدد المحاكم والقضاة، بجانب التوسع في المؤسسات المساعدة لتقريب الظل العدلي بالإقليم.

وأضاف” ذلك يؤكد اهتمام الدولة بملف العدالة والمحاسبة بدارفور وتحقيق مبدأ عدم الإفلات من العقاب”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *