زواج سوداناس

الملك المدهش



شارك الموضوع :

بالأمس تحدثنا عن الرئيس موغابي المخالف المختلف في القمة الأفريقية الهندية التي ما تنفك تتحفنا بالمثير عن الزعماء الأفارقة، وإليكم اليوم الملك الثري والمدهش.
فمن قال إن الهند المدهشة بلد العجائب لا يمكنها أن تعقد حاجب الدهشة للآخر الأكثر غرابة، فقد كذب، فخلال أيام القمة الأفريقية الهندية التي استضافتها نيودلهي مؤخراً كانت الصحافة الهندية في تغطيتها للحدث تركز على ملك سويزلاند أصغر بلدان العالم الواقعة أقصى جنوب القارة الأفريقية، والذي اصطحب معه للقمة الهندية الأفريقية (15) من زوجاته و(30) طفلاً من أبنائه ومعهم (100) لخدمتهم، فسرق الأضواء بهذه الحاشية الضخمة مقارنة بالوفود الأفريقية الأخرى المشاركة في القمة التي جمعت ممثلين لـ(54) دولة أفريقية لبحث الشراكة والتعاون مع الهند.
الصحافة الهندية تابعت أخبار الملك المدهش الذي حجز فندق خمس نجوم في وسط العاصمة نيودلهي بحوالي (200) غرفة، ويتراوح سعر الغرفة ما بين (7) إلى (15) ألف روبية. وبحسب عادات هذا البلد الغريبة يقام سنوياً مهرجان تجتمع فيه (40) ألفاً من الفتيات العذارى يرقصن شبه عاريات أمام الملك ليختار من بينهن زوجة كل عام. وفي أغسطس الماضي لقيت حوالى (40) فتاة مصرعهن أثناء التدافع للمشاركة في مهرجان اختيار الزوجة رقم (15)، وكان والد الملك الحالي قد تزوج (112) مرة، وأنجب (600) من الأبناء، وعندما رحل كان له حوالى ألف حفيد.
ويُعتبر الملك مسواتي الثالث، الذي أصبح في العام 1986 ملكاً لمملكة سوازيلاند خلفا لوالده سوبوزا الثاني، واحداً من أثرى الزعماء في العالم، وصنفته مجلة (فوربيس) في العام 2009 في المركز (15) بين أثرياء العالم بثروة تُقدر حينها بـ(200) مليون دولار. ورغم أن مملكته تُعد من البلدان الفقيرة في أفريقيا، إلا أنه يعيش حياة الترف والرفاه، حيث يملك (62) سيارة فاخرة بينها مالبيك التي تُقدر قيمتها بخمسة ملايين دولارات.
وبالتزامن مع زيارته إلى الهند بكل هذه الحاشية الضخمة التي أدهشت الصحافة الهندية نشر موقع (إم آند جي) للصحافة الاستقصائية تحقيقاً حول أزمة مالية تحدق بسوازيلاند جراء رغبة الملك في امتلاك طائرة خاصة ثانية؛ حتى يستطيع التنقل بكل زوجاته في الرحلات الخارجية. وأشار الموقع إلى أن الأمر يثير جدلاً كثيفا الآن في المملكة، ورغم تحذيرات رئيس الوزراء برانداباس دالميني من المخاطر المالية، إلا أنَّ الملك في طريقه إلى تحديث طائرته الخاصة الحالية من طراز ماكدونلا دوغلاس (دي سي 9) التي امتلكها قبل ثلاثة أعوام، وأن المفاوضات انطلقت منذ فبراير الماضي لشراء طائرة كبيرة (ايربص) تسَع (85) راكباً، وبكلفة تشغيل تبلغ (18) ألف دولار في الساعة، وتقدر قيمتها بـ(30) مليون دولار.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *