زواج سوداناس

السودان يعلن تسليم أحد منسوبي جماعة “بوكو حرام” المتطرفة لنيجيريا



شارك الموضوع :

كشف مدير شرطة (الانتربول) بالخرطوم اللواء “معتصم عبد الرحمن الكجن” عن تسليم السودان أحد منسوبي جماعة “بوكو حرام” النيجيرية المتطرفة اتهم بإدارة أنشطة إرهابية، وقال إن التعامل مع المطلوب تم وفقاً لقانون (الانتربول) والاتفاقيات الثنائية بين السودان ونيجيريا.
واعتقلت الشرطة الدولية (الانتربول) بالتعاون مع السلطات السودانية، في يونيو من العام الماضي “أمينو صديق أوغوشي” المشتبه بضلوعه في التفجير الذي استهدف محطة حافلات “نيانيا” في أبوجا، ونسب إلى جماعة “بوكو حرام” الإسلامية المتطرفة، وقُتل خلال الحادث (70) شخصاً، وجُرح (124) آخرون. وطالب السودان في وقت سابق بتعديل اتفاقية تبادل المجرمين بينه ونيجيريا، قبل تسليم المتهم، ونوه إلى (17) شرطاً تستوجب التعديل، حتى يتم تسليم “أمينو” الذي كان يدرس بـ”جامعة أفريقيا العالمية”. وأعلن “الكجن” عن ربط شرطة السودان بـ(190) دولة لمعرفة ومتابعة جميع الجرائم التي تحدث بالعالم، خاصة جرائم (الإرهاب ).
ونفى وكيل وزارة العدل “أحمد عباس الرزم”، في مؤتمر صحافي (الأحد)، وجود جرائم إرهاب أو غسل أموال في السودان، وقال إن المسجل منها يصنف كجرائم “عابرة”، واصفاً أركان القانون السوداني بأنها قوية. وبشأن مادة التحلل التي أثارت جدلاً واسعاً مؤخراً، قال الوكيل إن المادة منصوص عليها في قانون (الثراء الحرام)، لافتاً إلى وجود نيابة خاصة بقضايا غسل الأموال.
من جهته، أعلن مدير وحدة المعلومات المالية د. “حيدر عباس حسين” عن حالة اشتباه في قضية غسل أموال تم رفعها للمحكمة، بالإضافة إلى عدد من القضايا الشبيهة قال إنها أمام المحاكم حالياً، لكنه رفض الإفصاح عن حجم المبالغ في تلك القضايا.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *