زواج سوداناس

وزير الخارجية السوداني يصل دار السلام ويسلم الرئيس التنزاني رسالة من البشير



شارك الموضوع :

إبتعث الرئيس السوداني عمر البشير،وزير خارجيته إلى الرئيس التنزاني جاكايا مبرشو كيكويتي ، حيث سلمه رسالة خطية تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها.

ونقل الوزير إبراهيم غندور إلى الرئيس التنزاني، التطورات السياسية ﺑﺎﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻻﺳﻴﻤﺎ المتعلقة بمبادرة ﺍﻟﺮئيس اﻟﺒﺸﻴﺮ حول الحوار الوطني، والخطوات التي اتخذتها الحكومة لضمان مشاركة الأحزاب والحركات المتمردة وحملة السلاح، الذين رفضوا الإنضمام إلى عملية الحوار.

كما تناول غندور الدور الذي يقوم به السودان لتحقيق الأمن والسلام في دولة جنوب السودان، ﻭاللقاء الأخير الذي جرى في موسكو مع نظيره من دولة جنوب السودان.

وأكد الرئيس جاكايا بحسب تصريحات من الخارجية السودانية، الاثنين، تطابق المواقف بين البلدين حيال مايجري في دولة جنوب السودان، وأثنى على جهود السودان لتعزيز المساعي الرامية لتحقيق الأمن والسلام هناك

وعقد وزير الخارجية مباحثات مطولة مع نظيره التنزاني بيرنارد ميمبي تطرقا فيها لكافة الموضوعات الخاصة بالعلاقات الثنائية، والشأن الإقليمي والقضايا ذات الاهتمام المشترك، ﻭاتفقا على انشاء لجنة للتشاور السياسي برئاسة وزيري الخارجية، وتنشيط اللجان الوزارية الأخرى، لما يحققه ذلك من دفعة كبيرة في العلاقات الثنائية .

وأطلع غندور أمين عام الحزب الحاكم “CCM” ورئيس لجنة الوساطة التي يقودها الحزب بين أطراف النزاع في الحركة الشعبية عبد الرحمن كنانة، على الجهود المكثفة التي تقودها حكومة السوداﻥ للمساهمة في حل مشكلة دولة جنوب السودان، مشددا على دعم الخرطوم الكامل ومباركتها لمساعي الوساطة التي يضطلع بها الـ”CCM” حيال أطراف النزاع في الحركة الشعبية.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *