زواج سوداناس

الخرطوم تمنع التخلص من أنقاض المباني داخل أو حول المحطات الوسيطة للنفايات



شارك الموضوع :

أصدر رئيس المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية بولاية الخرطوم اللواء (م) عمر نمر، قرارات بعدم السماح بالتخلص من أنقاض المباني داخل أو حول المحطات الوسيطة.
ونوه القرار الى أن أنقاض المباني ليست نفايات، ولفت لتسببها في تعطيل الآليات المستخدمة في ضغط وتفريغ النفايات بواسطة مكابس المحطات الوسيطة، خاصة وأن تكلفة الآلة تبلغ زهاء (400) ألف جنيه، إضافة لعدم توفرها بالسوق المحلي.
ووجه رئيس المجلس طبقاً لـ(سونا) أمس، وحدات التفتيش والكميات بالمحطات الوسيطة بضبط ومحاسبة أي مخالف لتلك الموجهات، ودعا مستخدمي المحطات لمراعاة عدم خلط النفايات البلدية بالأنقاض أو النفايات الطبية أو الخطرة.
واتخذ نمر القرار خلال جولته التفقدية التي رافقه خلالها مدير عام هيئة نظافة ولاية الخرطوم د. مصعب برير، للمحطة الوسيطة بالخرطوم للوقوف على مجهودات تأهيلها وتهيئة بيئة العمل المناسبة بها.
واستمع رئيس المجلس لتقرير من رئيس قسم المحطات الوسيطة محمد الشيخ، ومدير الورشة المركزية لآليات النظافة المهندس يوسف حسين، بالإضافة لمهندس أول الورشة الفرعية ومسؤول عمليات النظافة بالمحطة الوسيطة بالخرطوم خلال اجتماع رئيس المجلس مع العاملين بالمحطة، وتناول المتحدثون تحديات ومعوقات العمل بالمحطة.
من جهته وعد نمر بالعمل علي توفير المعينات الأساسية وتهيئة بيئة العمل بجميع المحطات الوسيطة، وأصدر توجيهاته باعتماد فئات الإعاشة وتحسين حوافز العاملين، ودعا للإسراع في استكمال خطة تأهيل المحطة الوسيطة بالخرطوم، ودعوة لجنة التنسيق لشركاء استخدام المحطة للاجتماع خلال هذا الأسبوع للتواصل حول موجهات استخدامها.
وفي السياق تعهد برير بمتابعة تنفيذ قرارات وموجهات رئيس المجلس، لتحسين أداء وبيئة عمل المحطة، وتعهد باستكمال إنفاذ خطة تأهيل المحطات الوسيطة خلال أسبوعين.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        sidiqali

        ارجو من سعادتو في اطار (الترقية الحضرية) ان يصدر قرارا بإزالة جميع الاسوار و الحيشان التي عمد الكثيرون الى اضافتها الى مساحات منازلهم رغم انف القانون كما ارجوه ان يتفضل بزيارة شارع الهوا ( الواقع جنوب جبرة ) ليرى بعينه ما يمثله من مخاطر ليلا ثم ليستمتع بما يصدر منه من روائح و عطور و ارجوه اخيرا ان يزور مواقف النقل البري و ما حولها عله يستطيع ان يفعل شيئا يفيد البلاد و العباد المعذبين في الارض.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *