زواج سوداناس

خبراء يناشدون الرئيس البشير للتدخل لشراء أسهم شركات الاتصالات الأجنبية


كنار

شارك الموضوع :

كشفت مصادر مطلعة أن شركة كنار للاتصالات التي تملك شركة إماراتية 82% منها معروضة للبيع إلى مستثمر أجنبي، فيما ناشد خبراء اتصالات رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بالسعي من أجل امتلاك الحكومة ورأس المال المحلي لأكبر نسبة بشركات الاتصالات.
وقال خبير اتصالات إن بيع كنار لمشغل أجنبي لديه بالغ الأثر في الاقتصاد السوداني وسيزيد من تصاعد ارتفاع الدولار.
وذكر خبير الاتصالات أمس، أن الحكومة بدأت مشاريع استراتيجية كبرى مثل مشروع الحكومة الإلكترونية ومشروع أورنيك (15) الإلكتروني، وهي مشاريع ذات خصوصية، وناشد الرئيس البشير بالتدخل لشراء أسهم شركات الاتصالات المعروضة للبيع للمحافظة على الأمن القومي.
ومن جهته قال الخبير الأمني حسب الله عمر إن الأمن القومي في دول العالم الثالث معرض للخطر وأمنها القومي مكشوف ومكالماتها مرصودة من قبل دول العالم الأول، وأضاف: (من الأفضل استخدام تكنولوجيا محلية لتشفير المكالمات وتغيير التشفير كل فترة)، وتابع: (على الدولة أن تمتلك شركات الاتصالات).
ودعا الخبيرالاقتصادي بروفسير عصام بوب الحكومة لامتلاك شركة اتصالات واحدة تدر عليها أرباحاً ضخمة بدلاً عن الشركات الأجنبية التي تستنزف مخزون الدولة الشحيح من الدولارات، سواء اشترتها من السوق الأسود أو خصصتها لها الحكومة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        wadalbkri

        ويمكن أيضاً أن يشتريها العاملون بالخارج ونقترح عرضها كأسهم للمغتربين ووجميع السودانيين الراغبين في الداخل.

        الرد
      2. 2
        ِالجعلي الحر

        إلا كان تشتريها ……………… هؤلاء يسعون لتخريب الإقتصاد ودمار السودان مش إنقاذه بل تدميره ولو أعطوها ليهم ببلاش لن يشتروها لأنه هدفهم “تدمير السودان وليس إنقاذه”

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *