مزمل ابو القاسم

الورطه..والعرضه خارج الزفه


* أستمتع بمتابعة فصول الكوميديا السوداء التى تدور فى الصحف الزرقاء هذه الأيام ،بعد ان تخصصت فى نشر الخزعبلات،وتفننت فى ترويج أخبار أقل ماتوصف بأنها ساذجه،أكثر من كونها كاذبه!
* يتحدثون عن إعتزام نادى الهلال رفع دعوى قضائيه بإدعاء ان التقرير الذى نظرته لجنة الإستئنافات العليا مزور،وأن الحكم الذى أدار مباراة الموردة والمستقبل القضارف إسمه محمد مهنا وليس جعفر عدلان!
* قمنا على مهنا..وشاكين فى تقرير مهنا!!
* قبل ذلك تحدث الكاردينال على الملأ نؤكداً أمهم سيشكون مجدى شمس الدين وأسامه عطا المنان الى الفيفا،بإدعاء أنهما خالفا نص الماده(1على 83) من لائحة الفيفا،وجمعا بين عضوية البرلمان وعضوية مجلس إدارة الإتحاد السودانى لكرة القدم!
* لم يحدد الكاردينال هوية اللائحه التى خالفها مجدى وأسامه،ونعتقد ان المعلومة أتته من آخرين،فرددها من دون ان يستوثق منها،إذ لايوجد قانون فى العالم أجمع تحوى مادته الأولى جزءاً أو فرعاً،اللهم إلا إذا قصد الماده(83)الفقرة(1)!
* بخصوص ما يتردد عن تزوير تقرير حكم مباارة الموردة والمستقبل القضارف، سبقنى الزميل الصديق عبدالله كمال لتفنيد ذلك الإدعاء الأرعن بمهنية لا نستغربها فيه.
* نذكر أولاٍ مايلى: الحكم الذى أدار المباراة المذكورة أسمه جعفر عدلان وليس محمد مهنا!
* ثانياً: التقرير الذى ناقشته اللجنة المنظمه ولجنة الإستئنافات أرسله إتحاد القضارف للإتحاد العام،ولايوجد تقرير مزور إلا فى خيال إعلام الوصيف!
* ثالثاً: سكرتير إتحاد القضارف نفسه أثبت حقيقة ان الحكم الذى أدار المباراة جعفر عدلان وليس محمد مهنا!
* رابعا: سكرتير إتحاد القضارف نفسه(وليس أى شخص آخر)لوح بالتقرير المذكور فى مؤتمره الصحفى البدعه،وقرأ محتواه،وقال بصريح العبارة أن الحكم كتب عبارة البصق على وجه الحكم وليس البصق فى وجه الحكم،وأضحكنا جميعاً بحديثه عن الفارق بين البصق على الوجه والبصق فى الوجه.
* خامساً: أوردت إحدى الصحف الهلالية تصريحاً للحكم محمد مهنا،نفى فيه أن يكون قد أدار مباراة الموردة والمستقبل القضارف.
* سادساً: كذلك أوردت صحيفة هلالية أخرى تصريحات لأحمد الحبر سكرتير لجنة التحكيم المحليه بإتحاد القضارف فى ذات الفترة التى جرت فيها المباراة،أكد فيها أن الحكم جعفر عدلان هو الذى أدار المباراة المذكوره،وأثبت واقعة البصق على وجه الحكم فى تقريره.
* سابعاً: سكرتير إتحاد القضارف الذى لف ودور وإجتهد لإخفاء فحوى محضر إجتماع اللجنة الإداريه التى نظرت فى الواقعه أقر وعلى رؤوس الأشهاد بأن الحكم الذى أدار المباراة هو جعفر عدلان،وقال أنه سأله عن واقعة البصق،وتأكد بأنها تمت (على الوجه وليس فى الوجه) وأن اللاعب كان على بعد ثلاثه أمتار من الحكم المذكور،فمن أين أتى أعلام الهلال بالحديث عن إدارة محمد مهنا للمباراة؟
* ثامناً: للمزيد من التأكيد نقول لهم ان مباراة المورده والمستقبل أدارها جعفر عدلان كحكم ساحه وساعده على الخطوط الحاج حسن وعمار ابراهيم ومحمد سالم حكم رابع وراقبها فنياً يوسف ابراهيم،إذهبوا لأى محكمة فى العالم، إذا أفلحتم فى دحض هذه الحقيقه(تعالوا قابلونى)!!
* قال تزوير قال!!
* تقرير الحكم جعفر عبدالرحمن صحيح ولاتوجد فيه أى شبهة تزوير.
* وواقعة البصق على وجه الحكم موجوده فيه ولا يمكن نفيها مطلقاً.
* أزيدكم من الشعر بيتين..نسخه من التقرير المذكور موجوده بطرفنا العايز يتفرج ويتأكد يزور(ويخف).
* الخلاصة تفيد بأن إعلام الهلال بيعرض خارج الزفه،ويكذب بجرأة يحسد عليها حول دعاوى تزوير التقرير،ونحن ننتظر بلاغهم المزعوم ضد لجنة الإستئنافات التى حركت بلاغات جنائيه فى مواجهة صحفيين أساؤوا اليها ودمغوا أعضاءها بالفساد وأطلقوا على رئيسها لقب سمير عديم الضمير.
* فبركه وكذب بجرأة غريبه،ومغالطه للحقائق الدامغه،فى سبيل تبرير قرار الإنسحاب الذى أدخل النادى الكبير فى ورطه حقيقيه وسهل لخصمه الحصول على لقبى الموسم الحالى!
* الوصيف فى اكبر ورطه!
* وإعلامه يعرض خارج الزفه!
* إنتهى البيان!
آخر الحقائق
* هذا بخصوص (شتلة) إدارة مهنا للمباراة!
* أما بخصوص شكوى الكاردينال لمجدى وأسامه فنعتقد أن مصيرها لن يختلف عن شكوى الهلال لولدنا شقلوب،فى محكمة التحكيم الرياضية!
* صدعوا رؤوسنا بالحديث عن المحامى السويسرى والرسوم الدولاريه والشكوى الدوليه قبل أن يقرروا طى ملفها كأن شيئاً لم يكن!
* نجدد سؤالنا حول المادة التى ذكرها الكاردينال فى مهرجان الهرولة،هل هى(1 على 83)أو(83 على 1)؟
* ماهى لائحة الفيفا التى خالفها مجدى وأسامه بوجودهما فى البرلمان؟
* .راجعنا المادة(83) الفقرة الأولى من لائحة الفيفا الخاصه بالقيم والأخلاقيات (Code Of Ethics) ووجدتها تتحدث عن التدابير القانونيه والعقوبات المؤقته التى يمكن لرئيس أى لجنه قضائية أن يتخذها فى حال حدوث تجاوز للائحه.
* راجعنا الماده(83)الفقرة(1)من لائحة الإنضباط الخاصه بالفيفا فوجدناها تتحدث عن صلاحيات رئيس اللجنه،ولم نجد فيها أى ذكر لمنع الجمع بين عضوية البرلمان وعضوية الإتحاد الوطنى.
* كردنه ده حايشتكى بى ياتو ماده طيب؟
* وبى ياتو لائحه؟
* لو تحدث عن وجود تضارب مصالح بدخول بعض قادة الإتحاد فى اعمال تجاريه لأصبح حديثه مهضوماً!
* لكم المواد لالتى تمنع تضارب المصالح لاعلاقة لها بالمادة 83!
* مطلوب من الكاردينال أن يدقق فى المعلومات التى تصله قبل أن يرددها على الملأ بلا إستوثاق!
* محاولات إعلام الهلال لذر الرماد فى العيون بإختلاق قصص وهميه حول وجود تزوير لن تغير حقيقة ماحدث فى مباراة الموردة والمستقبل.
* تزوير أيه اللى إنت جاى تقول عليه؟
* هذا بخصوص وطة الوصيف المنسحب!
* أما بخصوص الزعيم فقد ساءنا خروج بعض كبار اللاعبين عن قواعد الإنضباط ورفضهم السفر مع الفريق الى عطبره ودنقلا.
* ننتظر من علاءالدين أن يصبح قدوةً لزملائه لأنه الأقدم فى الفريق حالياً.
* أما أيمن سعيد فنتوقع التعامل معه بصرامة،ولو إستدعى الأمر إنهاء عقده.
* نال 91 الف دولار من قيمة العقد البالغة مائة الفاً وتوقف عن اللعب بسبب تسعه الآف.
* تلكؤ مجلس المريخ فى دخول ساحة التسجيلات مزعج لكل الصفوه.
* صرح رئيس المريخ أسامه ونسى مؤكداً أنهم سيسعون لتجديد عقد غارزيتو، وتحدث همد مؤكداً إعادة قيد لاعبين أبعدهم غارزيتو وطلب عدم التجديد لهم،وأكد أن محسن سيد هو المسئول عن تسجيلات الوطنيين.
* همد رئيس لجنة المنشآت ولا علاقة له بملف كرة القدم..لذا لزم التنويه!
* يوم أمس ضم المريخ شبل فريق نجوم18 الصحافة (عبدالله زلوط)، وسنغير أسمه الى (سواريز)!
* لانستبعد أن يسعى وصيف دنيانا الى ضم ولدنا الجديد سواريز الى ميسى ونيمار!!
* سؤال فى محله:لماذا يسجل فريق مهدد بالهبوط الى الدرجة الأولى لاعبيه فى الإتحاد العام؟
* لماذا لايحولون تسجيلاتهم الى إتحاد حسن عبدالسلام؟
* نخشى ان تستغل أندية أمبده والأحرار والشجرة والمهديه تلك النقطة لتقديم شكاوى ضد الوافد الجديد على دورى الشمس الحارة فى الموسم المقبل!!
* كأس السودان فى أمن وأمان!
* وكأس الدورى فى طريقه الى خزائن العالمى!
* وكأس الوالى بطرف أبناء الوالى!
* خبر الغد: الزعيم ينظم مهرجان(سيد الكاسات التلاتة)!
* خبر عاجل: الوصيف يسعى للحصول على كاس المفوضيه..لتلافى الهبوط من البطولة القوميه!!
* آآآآخر خبر: بلاغكم فى ياتو قسم..كى ندعمه بنسخه من تقرير الحكم؟


‫3 تعليقات

  1. عافى منك يا اب زرد ….ايوه ادى الصفراب على روؤسهم. يقولون مع موسم الشتاء ينخفض انتاج المصانع نسبة لقلة الطلب
    على البيييييييييييره.

  2. أنت متعصب لدرجة أنك تدلس وتكذب وتتحرى الكذب من أجل حبك للوصيف الواهن ومن أجل جريدتك المصدية ، لو في البلد راجل لما جعلك تكتب حرفا لانك أفسدت الحياة الرياضية وشحنت الشارع حقدا وكراهية من كورة حولتها لشيء أخر ، العبارات المطربة التي كتبتها لن تبعد عنك تهمة التزوير ،ثابتة ثابتة ، الهلال يعرف ما يفعل وأتحداك أنت ومريخك أن تمسوا شعرة من هلال الشموخ والعز والذي أسس على التقوى والنضال والقيم يا نجمة المسالمة ويا تأسيس بني صهيووون . تعلمت منك التعصب لأنك أستاذ التعصب في السودان

  3. طيش شندي الاهلية المدرسة التي لا تقبل إلا الفاقد التربوي الراسب في الثانوي العام، يعني مدرسة متخلفين ذهنيا وأغبياء بالفطرة. لهذا فهو قد ورث إبنه فيروس الغباء وذلك بشهادة العالم الجليل بروفسور حميدة، وهل بعد كلام البروفسور في كلام؟