زواج سوداناس

احتجاجات أمام السفارة الأمريكية لمناهضة العقوبات على السودان



شارك الموضوع :

تظاهر العشرات من السودانيين يوم الثلاثاء، في موكب بدأ من حي الخرطوم 2 وسط العاصمة وحتى مقر السفارة الأمريكية بضاحية سوبا جنوبي الخرطوم، احتجاجاً على استمرار العقوبات الأمريكية المفروضة على السودان منذ 18 عاماً.

وتُجدِّد واشنطن عقوبات اقتصادية على السودان منذ العام 1997، بسبب استمرار الحرب في إقليم دارفور ومنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، بجانب وجود قضايا عالقة مع دولة جنوب السودان، على رأسها النزاع على منطقة أبيي.

وسلم المحتجون السفارة الأمريكية، مذكرة احتجاج عقب مسيرة نظمها منتدى المواطن بالتعاون مع منظمات حقوقية سودانية، تطالب بوقف العقوبات الجماعية على السودان.

وتلى الأمين العام لمنتدى المواطن، علاء الدين محمد عثمان، المذكرة الاحتجاجية التي طالب فيها بضرورة فك الحظر الأمريكي ورفع العقوبات المفروضة على السودان.

وأشار علاء الدين إلى أن العقوبات أثّرت على كل قطاعات الشعب السوداني، خاصة المواطنين وقطاع النقل والاتصالات والزراعة والصناعة.

وقال إن ما تقوم به أمريكا من عقوبات على السودان يتأثر بها المواطن قبل الحكومة، مشيراً إلى أن منتدى المواطن ابتدر مع عدد من منظمات المجتمع المدني، مبادرة لمناهضة المقاطعة والعقوبات الأمريكية وغير الأمريكية على السودان تحت شعار “مواطنون ضد العقوبات”.

وذكر أن المبادرة ستستمر في مختلف الأنشطة الإعلامية والجماهيرية، بما في ذلك التظاهرات والوقفات الاحتجاجية أمام السفارة الأمريكية ووكالات الأمم المتحدة و المؤسسات الحكومية.

وشرح أنهم في المبادرة سيعملون على تطوير الأنشطة، وفقاً لمطلوبات المرحلة حتى يتم رفع العقوبات الجائرة ورفع الظلم عن كاهل الشعب السوداني.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        حسن

        لماذا لا تقفل السفاره الامريكيه بالسودان ؟

        الرد
        1. 1.1
          ود دارفور

          لن تقفل السفارة السودانية في الخرطوم لان الخرطوم محتاجة لسفارة في امريكا….السودان كدولة تمثل جزيرة صغير في بحر عميق يمكن ان يبتلع السودان دون ان يحس احد……….امريكا دولة قوية على راس العالم و نحن دولة فاشلة تتدخل في شئون الاخرين في اليمن و تشاد و جنوب السودان من اجل البقاء….وامريكا بلد الجميع يحلم بزيارتها و السودان دولة كل مواطنيها يبحثوا عن الخروج و الاغتراب في البلدان الاخرى….السودانين يمو توا في بحر الابيض لزيارة اروبا و الامريكان يستقبلوا زوار كل يوم….الفرق بين الدولتين هي وجود دولة مركز القوة في العالم و جود دولة منتجة للاجئيين و حركات مسلحة و قاعدة للارهابين….. ممكن انت تتم الباقي

          الرد
      2. 2
        عايشين على الوهم

        ديل مفروض يكسبو زمنهم ويقلعو النظام بدل جارين يتوسلو أمريكا اشان ترفع الحصار والكيزان يستفيدو

        الرد
      3. 3
        الدنيا تعب

        تاني قرض. يا خي الحكومة دي بتمشي قرض و بيمشوا يعملو لاولادهم برا. أتمنى الفهم لو مشت الحكومة دي قطر ما ح ترجع القروش من اللي مشو بل سيكون دين على السودان و على الحكومة الجديدة. السودان مدنيون بمئات المليارات الدولار و هذا ليس في صالحنا. المهم يا الشعب اقعدو و ما تعملو حاجة خليكم قاعدين جنب ستة الشاي. شعب ولد ميكي.

        الرد
      4. 4
        الدنيا تعب

        يا هي لو الشعب دا داير راحة و يفك العقوبات. كشو البشير و بيرفعو لأنه مطلوب ﻻ اكثر ووجوده ضرر لينا أكثر من نفسه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *