زواج سوداناس

لجنة العلاقات الخارجية بالحوار تكشف عن انقسام حول التطبيع مع إسرائيل



شارك الموضوع :

كشف عضو لجنة العلاقات الخارجية بالحوار الوطني، ممثل الشخصيات القومية محمد عبد الله، عن استمرار الجدل والخلافات داخل اللجنة حول مسألة التطبيع مع إسرائيل، ونوه إلى انقسام اللجنة إلى مجموعتين إحداهما تنادي بضرورة التطبيع مع إسرائيل بينما ترفض المجموعة الأخرى ذلك.
ولفت محمد عبد الله إلى تعارض التطبيع مع إسرائيل مع الدستور الذي نص على إقامة علاقات مع كافة الدول باستثناء إسرائيل، وقال في مؤتمر صحفي بقاعة الصداقة أمس إن مسألة التطبيع تحتاج إلى نقاش مستفيض وتنازلات، وأشار إلى أن اللجنة شددت على ضرورة حل النزاعات الحدودية واستعادة الأراضي المحتلة، وأكد أنها اتفقت على إقامة علاقات متوازنة مع الدول العربية والإفريقية والإسلامية لتحقيق المصالح المشتركة.
وفي سياق آخر كشف عضو لجنة الحريات والحقوق الأساسية محمد صديق الماحي، عن مطالبات بتعديل القانون الجنائي لعام 1991م، مع ضرورة دمج قانون المحاماة مع الإجراءات الجنائية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        سوداني

        ياخ طبعو … طبعو طوالي …
        الرسول صلي الله عليه وسلم إتعامل مع اليهود.
        وثم تانيا إنتو شايلاكم الهاشمية ساااااااي … في دول إسرائيل إحتلت جزء من أرضهم في وقت ما .. ومطبعين .
        ياخ فلسطييين زاتا ناس الجلد والراس مطبعين

        الرد
      2. 2
        الرقراق

        علي طول طبعو حتي يعود اليهود الي اسواق الخرطوم وامدرمان زي زماااااااااااااااان ويستقر الاقتصاد بعدما الكيزان لحقو امات طه

        الرد
      3. 3
        عمر الامين

        هى اسرائيل سالت منكم ماتدفقوا مويتكم على الرهاب ساكت اصبروا لما اسرائيل تدعوكم للتطبيع وتحاولوا تعملوا فيها نشامى…..يرقعوكم بى كم مليار كدى ويكلموا لينا جماعتم الماسكين امريكا زاتا وعارفين مكان يوجعا….تقوم ترفع مننا العقوبات حينها سنعلق صورة الحبيب نتنياهو عند مدخل مطار الخرطوم ونطلق اسم هرتزل على صالة كبار الزوار ….

        الرد
      4. 4
        بلحه

        لو كلمة تطبيع حاره خلوها تعاون اقتصادي زي مصر والمغرب وتونس ومورتانيا والاردن ولبنان وقطر والامارات وعمان والبحرين والفلسطينييييين زاتهم …خلوها مصالح اقتصاديه متبادله علشان المصرين يفهمو حاجه..

        الرد
      5. 5
        الصريح

        والله انا عايزهم يطبعوا مع اسرائيل مش حبا فى اليهود ولكن كرها فى هؤلاء الفلسطينون الذين يكرهوننا اكتر من اليهود … شعب حاقد لأبعد حدود الحقد ..انا عايشتهم فى السعودية فى مجال العمل مافى فى الدنيا احقد منهم .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *