زواج سوداناس

د. آمنه ضرار تؤكد دور المرأة المتعاظم في استقرار البلاد



شارك الموضوع :

أكدت د. آمنه ضرار رئيس اللجنة النسائية القومية لدعم الحوار الوطني دور المرأة المتعاظم لوضع لبنة في اطار استقرار البلاد لتحقيق الامن والسلام.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته صباح اليوم بمركز الشهيد الزبير للمؤتمرات قائلة “تداعينا كنساء في الاحزاب المختلفة لتنفيذ هذه الحملة للوصول بالحوار الي غاياته وتحقيق اهدافه على أرض الواقع مبينة أن الهدف الاستراتيجي للحملة يتمثل في حشد الدعم النسائي لدعم الحوار الوطني وخلق أمة سودانية دون صراعات والوصول الى وفاق وطني وتنمية مستدامة .
وأضافت أن من وسائل الحملة تصميم خارطة برامجية وورش عمل مفتوحة وبيانات بمشاركة الاحزاب والجمعيات والرموز والجماعات الوطنية وان عمل الحملة سيمتد طيلة عمل الحوار الوطني.
كما اشارت الى اهمية إدارة التنوع ليكون هو سمتنا مؤكدة أهمية دور المرأة في اللجان الست للحوار الوطني لانها لا تنمو وتزدهر الا في وجود السلام .
ومن جانبها اكدت الأستاذة زينب احمد الطيب مسؤولة المرأة بالمؤتمر الوطني نائبة رئيس الحملة النسائية
ان الحملة لها مسار رسمي من خلال لجان الحوار الوطني ودور اسنادي وسط المجتمع اضافة الى الحوار المجتمعي مشيرة الى وجود عدد مقدر من النساء في لجان الحوار تقدم من خلاله دوراً إسنادياً كبيراً في إصلاح أحوال الناس وتحقيق الغايات.
ومن جانبها اكدت د. تابيتا بطرس نائب رئيس الحملة ان المرأة السودانية ستقود الحوار الوطني الى بر الاستقرار و السلام منادية بان نعمل جميعا احزابا وتنظيمات للوقوف مع الحوار .
وقالت الاستاذة اميرة ابو طويلة نائب رئيس الحملة نحن في محور نساء الاحزاب نعمل بوجهات نظر مختلفة
لتقدم الحوار وان خيوطه بدأت في الوضوح وان ما سنعمله سيكون مكملا لما يجري داخل القاعات .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *