سياسية

براءة اختراع عالمية لطائرة صافات (زيرو3)


حازت الطائرة (زيرو3) التدريبية بمركز الصافات للطيران، على براءة اختراع مسجلة عالمياً أنها سودانية، بينما حاز المركز على اعتمادات داخلية من سلطة الطيران المدني، وعالمية من جهات مصنعة من بينها مكتب تصميم الأنتنوف والميج الروسي.
وقال رئيس اللجنة الإعلامية بمعرض “دبي” للطيران “محمد عمر” في حديث لبرنامج (صباح الشروق) أمس (الثلاثاء)، إن عدد الزوار في معرض دبي للطيران في عام 2013 أكثر من (100) ألف زائر بمشاركة (1500) شركة سواءً كانت مصنعة أو مقدمة لخدمات مساندة في مجال الطيران. وأشار “عمر” إلى أن المعرض من أكبر المعارض العالمية في مجال الطيران في الشرق الأوسط وأفريقيا تحديداً، ويعتبر فرصة للتعرف على آخر تكنولوجيا في مجال الطيران، ومن خلاله يتم إبراز المنتج الأول صافات (زيرو3). وأوضح أن صافات شاركت في العرض الاستاتيكي والديناميكي للتحليق في سماء “دبي”، متوقعاً أن يتم وضع السودان في مصاف الدول المصنعة للطيران. وعرف “عمر” الطائرة (زيرو3) أنها طائرة مروحية خفيفة وتدريبية ذات أغراض خاصة، ممثلة في مراقبة البترول والمراقبة الجوية والتصوير الجوي وخدمات الرش الزراعي وإطفاء الحرائق. وأبان أن (زيرو3) طائرة تدريبية في المقام الأول، يستعان بها في الجانب التدريبي في أكاديمية “هاي لفل” لتطوير الكادر البشري، إضافة إلى إستراتيجية تدريب الطيارين، وحازت (زيرو3) على براءة اختراع مسجلة عالمياً أنها طائرة سودانية.

المجهر السياسي


‫3 تعليقات

  1. الى ضد ، انت ضد نفسك ،، لا ضد الاخرين ،،، اللهم كفنا حسادنا ومرضى القلوب ،،، الى الامام بنى وطنى ومزيد من الانجاذ ،،،