منوعات

تعرف على أكثر وأقل دول العالم تسامحاً مع الأقليات والمهاجرين


أفاد مؤشر ازدهار Legatum للعام 2015 أن النرويج هي أكثر بلاد العالم ازدهاراً، وسط تراجع واضح لبلدان منطقة الشرق الأوسط.

وصنف المؤشر البلاد بناءاً على 8 أسس، هي الاقتصاد، وريادة الأعمال، وإتاحة الفرص، وطريقة الحكم، وجودة التعليم، والصحة، والأمن والحرية الشخصية، ورأس المال الاجتماعي.

وربط المركز بين الحريات الشخصية ومقدار التسامح مع الأقليات العرقية والمهاجرين من ناحية، والازدهار من ناحيةٍ أخرى.

الإحصاءات أظهرت أن دولاً مثل كندا ودول شمال أوروبا تحتل مراكز متقدمة في التسامح مع الأقليات العرقية والمهاجرين، في ظل تراجع دول الشرق الأوسط، كمصر واليمن والأردن.

وبناءاً على معلومات من منظمة غالوب Gallup المتخصصة في استطلاعات الرأي، فإن الرسم البياني التالي يظهر أكثر وأقل 20 دولة من ناحية التسامح، اُعتمد فيه على رأي مواطنين سئُلوا إذا كانت بلادهم تعد مكاناً جيداً للمهاجرين أم لا.

الشعوب التي تعتقد أن بلادها مكان جيد للمهاجرين:

immigrants
immigrants
البلاد التي تعتقد شعوبها أنها متسامحة مع الأقليات العرقية:

minorities
minorities

 

 

هافينغتون بوست


‫4 تعليقات

  1. هذا احصاء متحيز ضد السودان السودان يستحق ان يكون الاول في تقبل الأجانب والأقليات بدليل الأجانب اكثر من السكان الأصليين مافيش دوله تتحمل ٤ مليون حبشي في عاصمتها غير السودان وأغلبهم مسيحيين في حين تضايقت دوله مثل كندا من خمسين فقط خمسين منقبه وكان النقاب واحد من مواضيع الانتخاب هذا العام صحيح المحكمة الكنديه حكمت لصالح المنقبات ولكن ريس وزرائها المهزوم ظل لآخر يوم يتكلم عن بشاعة النقاب من وجهة نظره وكذلك فعلت فرنسا وبلجيكا تجبرهن علي دفع غرامات ماليه ان ظهرن لابسات النقاب في الأماكن العامه حتي الميادين العامه انه زمن انقلبت فيه المقاييس يُستقبل عاريات الايليه وتستهزأ من المنقبات بل يتعرضن للمضايقات والاهانة

    1. روح مكاتب الدوله واسال وروح شؤن الاجانب واسال هناك تعرف التسامح وشف حكومتك بتسلخ الناس كيف ماديا

  2. انا اعيش في منذ سنين والنرويج لا تستح المرتبة الثانية في تسامحها مع المهاجرين اطلاقاً, النرويج من اكثر البلاد عنصرية في شمال وغرب اوربا وبامكان اي واحد ان يسال من يعرف في النرويح للتاكد من صحة كلامي, ايضاُ قصة النرويج اكثر ازدهارا ايضا غير صحيح. وفي الاونة الاخيرة بدأت النرويج اتباع النموزج السعودي في التضليل وهو اسلوب الرشاوي للقائمين على عمل هذه الاحصاءات لتجميل صورة النرويج والنرويج بهذه التصرفات اصبحت مصدر سخرية وتندر للبريطانيين والسويديين وابدنماركيين.