زواج سوداناس

بنك السودان: نتوقع انتعاش الاقتصاد وانخفاض سعر الدولار بعد السماح بالاستيراد(بدون تحويل قيمة / Nil Value )



شارك الموضوع :

أوضح السيد حازم عبدالقادر أحمد الناطق الرسمي لبنك السودان المركزي بأن المنشور الذى اصدره البنك يوم الأربعاء بهدف إلى تسهيل انسياب احتياجات القطاعات الحيوية ، وقد جاء بالمنشور إضافة وسيلة الدفع (بدون تحويل قيمة / Nil Value ) لتستخدم بواسطة كافة المستوردين لاستيراد احتياجات القطاع الصناعي والقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني من آليات ومعدات وماكينات ومواد خام .

وتوقع حازم في تصريح لـ (سونا) أن يؤدي هذا الإجراء إلى انتعاش حركة الاقتصاد وإلى توسيع قاعدة عرض العملات الاجنبية مما له الأثر السريع على كسر حدة المضاربات في سوق النقد الأجنبي وبالتالي تخفيض سعر العملة الأجنبية مقابل الجنيه.

كما أن هذا المنشور سيساعد المستثمرين بشكل عام من جلب احتياجاتهم من المواد الخام باستمرار ( حيث كان متاحا لهم ذلك لعام واحد فقط ).
واوضح حازم أن المنشور شمل أيضا قطاعات أخرى مثل استيراد الأدوية والأجهزة والمعدات الطبيه والمواد الخام لصناعة الأدوية ، بالإضافة إلى الآليات والمعدات الخاصة بالصناعات الصغيرة. كما هدف المنشور إلى تبسيط إجراءات الاستيراد للقطاعات الحيوية بتنوع مصادر جلبها من كافة أنحاء العالم ولتجاوز بعض الصعوبات في حركة استيراد تلك الاحتياجات بسبب الحصار الامريكي.

الخرطوم 4-11-2015م (سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        علي الجربندي

        “وتوقع حازم في تصريح لـ (سونا) أن يؤدي هذا الإجراء إلى انتعاش حركة الاقتصاد وإلى توسيع قاعدة عرض العملات الاجنبية مما له الأثر السريع على كسر حدة المضاربات في سوق النقد الأجنبي وبالتالي تخفيض سعر العملة الأجنبية مقابل الجنيه”

        من أين للاقتصاد بالعملات الاجنبية؟
        الاجراء يزيد من الطلب علي العملة الصعبة من السوق الاسود.
        أتوقع ان يصل الدولار 20 جنيه قبل نهاية هذا العام او كما قال.

        الرد
      2. 2
        بدرالتمام

        قرار جاء متأخر خالص ويجب تعميمه لكل عمليات الاستيراد وليس حصرا علي الصناعي والزراعي- ماهي المصلحه في ان ندفع عمولات لبنوك حارج الدوله وياريت هذه تلبنوك الني نعطيعها عمولات دون مقابل تحترمنا بل بالعكس ترفض التعامل معنا تنفبذا للحصار الامريكي-ونحن هنا نجبر المستورد بالذهاب لهذه البنوك

        الرد
      3. 3
        هيثم

        اصلا سبب الارتفاع للعملات هي ندرة العملات في بلد لا تصدر شيئ سوي النظريات والفشل المتكرر وتستورد جميع الاشياء هذا القرار سيذيد الطلب علي العملات الاجنبيه وستحدث ندرة اكثر من الموجوده اصلا في السوق الموازي.

        الرد
      4. 4
        النور

        الاجراء يزيد من الطلب علي العملة الصعبة من السوق الاسود.
        أتوقع ان يصل الدولار 20 جنيه قبل نهاية هذا العام او كما قال.

        كما قال الأخ / الجربندي

        وفعلا هذا هو الذي حصل

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *