زواج سوداناس

10 وظائف الأكثر الخطورة على الصحة: مضيفات الطائرات ضمن القائمة



شارك الموضوع :

نشرت مجلة «إندبندنت» البريطانية قائمة بالوظائف العشرة التي تشكل خطورة على صحة الإنسان، وهي القائمة التي رصدتها الصحيفة من إجمالي 974 وظيفة، مسجلة ببيانات وزارة العمل الأمريكية، وتم خلالها فحص احتمالات التعرض لإصابات خطيرة أو ملوثات، أو عدوى، وجاء ترتيب الوظائف العشرة كالتالي:

10. مساعدو الجراحين

إجمالي نسبة الخطورة على الصحة: 57.3

يقومن بمهام معاونة في العمليات الجراحية تحت إشراف الأطباء الجراحين، والممرضات المعتمدين، أو أي من عناصر أطقم الجراحة، كما يقومون بتنفيذ الاختبارات المعملية، وثمة مخحاطر ثلاثة هي الأبرز يتعرض لها القائمون بتلك المهام أولها كونهم الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض والعدوى، وثانيها تعرضهم للملوثات، وثالثها التعرض للحالات الخطرة.

9. مهندسي المحطات ومشغلي المراجل

النسبة الكلية للمخاطر: 5707

تتلخص مهامهم في تشغيل وصيانة المحركات، والمراجل وأي معدات أخري من شأنها تزويد البنايات السكنية والصناعية بالمرافق اللازمة، وأبرز ثلاث مخاطر يتعرض له العاملون بهذا القطاع هو ارتفاع احتمالات تعرضهم للحروق، أو قطع الأطراف، أو إصابتها.

8. مشغلو محطات تنقية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي

إجمالي نسبة الخطورة 58.2

تتلخص مهامهم في تشغيل معدات تنقية ومعالجة المياه والتحكم فيها، ولعل أبرز المخاطر التي يتعرض لها هؤلاء هي تعرضهم للملوثات، والحالات الخطرة، وكذلك إمكانية تعرضهم لإصابات جسدية وربما حروق سطحية.

7. إخصائي فحص الأنسجة

نسبة الخطورة التي تشتمل عليها مهامهم 59.0

وتتلخص مهامهم في إعداد الشرائح النسيجية من الخلايا المختلفة، لأجل إجراء الفحوصات الميكروسكوبية عليه، ليقوم أخصائيو علم الأمراض بتشخيص حالتها.

وتشتمل مهامهم على الكثير من المخاطر ليس أقلها التعرض لحالات مرضية خطيرة، والتعرض للملوثات، وكذلك التعرض للأمراض والعدوى.

6. مفتشي الهجرة والجمارك

إجمالي نسبة المخاطر 59.3

تتلخص مهامهم في فحص المسافرين، والحاملات، والبضائع، التي تصل إلى قسمهم، والتأكد من عدم وجود أي تجاوزات أو خرق لقوانين الهجرة والجمارك، ومن أبرز المخاطر التي تشتمل عليها مهامهم التعرض للإشعاع، والملوثات، والأمراض.

5. اختصاصي الأقدام

إجمالي نسبة المخاطر 60.2

تتلخص مهامه في معالجة أي تشوهات أو أمراض جلدية بالقدم، وأبرز المخاطر التي تشتمل عليها مهامهم هي التعرض للعدوى البكتيرية، والإشعاع، والملوثات.

4. الأطباء البيطريين، ومساعدوهم، وإخصائيو العناية المعملية بالحيوانات وفنيي تلك المعامل

تتلخص مهامهم في تشخيص الأمراض التي تعانيها الحيوانات وعلاجها وإجراء الأبحاث المختلفة عن أمراض الحيوانات وعلاجها، وتشمل أبرز مخاطر مهامهم التعرض للأمراض والعدوى، والحروق السطحية واللدغات أو العضات.

3. أطباء التخدير ومساعدوهم

إجمالي نسبة الخطورة 62.3

تتلخص مهامهم في تخدير المرضى قبل العمليات الجراحية، ومساعدتهم على الإفاقة من أثار التخدير، ولعل أبرز مخاطر مهامهم هي احتمالية تعرضهم للعدوى والأمراض والموثات، وكذلك التعرض للإشعاع.

2. المضيفات الجويات

وتتلخص مهامهن في تحية ركاب الطائرات، والتأكد من تذاكر سفرهم، وخدمتهم، وضمان أمانهم وسلامتهم، وأبرز المخاطر التي يتعرضن لها أثناء تأدية مهامهم هي احتمالية تعرضهم للأمراض والموثات والحروق.

1. أطباء الأسنان

إجمالي نسبة الخطورة التي يتعرضوا لها 65.4

تتلخص مهامهم في فحص المرضى الذين يعانون آلام الأسنان او اللثة، أو تشوهات بالأسنان، وعلاجها، وأبرز المخاطر التي يتعرضون لها هي انتقال العدوى والملوثات، فضلًا عن الفترات الطويلة التي يستغرقها عملهم.

المصري لايت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *