زواج سوداناس

إرشادات ذهبية تنقذك من حادث تحطم الطائرة!



شارك الموضوع :

رغم فظاعة حوادث الطائرات، ففي بعض الأحيان يكون هناك ناجين، في هذه الحالة تلعب الصدفة دورا كبيرا في نجاة الأشخاص، لذلك توجد هناك اجراءات وقائية التي تزيد من احتمالية نجاة الركاب:

ارتداء حزام الأمان: ارتداء الحزام في الطائرة هو عامل هام جدا، في تأمين نفسك أثناء تواجدك بالطائرة، لذلك لا تستسهل وظيفة الحزام خلال الاقلاع أو الهبوط وكذا خلال الرحلة، فمن المفضل أن ترتديه خلال طول الرحلة لأنها ببساطة يساعدك على تثبيت جسمك، وعدم الاندفاع من مكانك أثناء أي اصطدام.

الجلوس في المقاعد الخلفية : تعتبر الأماكن الخلفية من أكثر الأماكن أمانا في الطائرة، في حالة حصول حادث تحطم طائرة، حيث ان الاحصائيات تقول ان الركاب في مؤخرة الطائرة لديهم فرصة النجاة بنسبة 40%.

الاستماع بشكل جيد لارشادات السلامة: مهما كنت تسافر بشكل كبير، فعليك الاستماع الى ارشادات المضيفة، وهي تقوم بتلقين الركاب ارشادات السلامة، وكيفية التصرف في حالة الطوارئ، لذا عليك أن تعرف جيدا تلك الاجراءات بشكل جيد.

الأوضاع المثالية لتجنب الصدمة عند التحطم: الوضع الأول: وهو الأشهر حيث تقوم بوضع يديك خلف رأسك، ثم تميل بالجزء الأعلى من جسمك ناحية الأرض، وتضع رأسك بين ركبتيك مع التأكد من وضع رجليك في الأرض.

الوضع الثاني: هو وضع الرأس على المقعد المقابل وامساك رأسك بيديك.

الهدوء بعد الاصطدام وتمالك الأعصاب: بعد الاصطدام، ستكون مصابا بالكثير من الهلع والخوف، فأصوات الارتطام ستجعلك في قمة درجات الهلع، لذا عليك أن تتعلم كيف تكون هادئا في هذه الظروف وأن تذكر جيدا أنه لديك دائما فرصة للنجاة.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ِالجعلي

        نسأل الله السلامة والنجاة والوصول سالمين لوجهتنا عند السفر بالطائرة : اهم من ده كله ذكر الله كثيرا والتسبيح والتحميد والتهليل والإكثار من الدعاء والإستغفار والصلاة على الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم وقراءة القرآن أو الإستماع للقرآن .. ولكن في حالة حدوث لا سمح الله لأي طائرة وهي على رتفاع 32 الف فنسبة النجاة تكون قليلة ونسأل الله الوصول بالسلامة لوجهتنا عن السفر بالطائرة وفعلا السفر بها مخيف لدرجة ما تتصوروها …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *