زواج سوداناس

انتهاء التعامل بالجوازات الورقية السودانية بالإمارات 25 نوفمبر



شارك الموضوع :

أعلنت سفارة السودان في دولة الإمارات العربية المتحدة، انتهاء التعامل مع الجوازات الورقية يوم 25 نوفمبر الجاري، وأنه سيتم التعامل بالجوازات الإلكترونية اعتباراً من ذلك التاريخ، حسبما أفاد العميد محمد علي سيد أحمد، رئيس قسم الجوازات بدبي.

وقال سيد أحمد إن عدداً من شركات الطيران الدولي أعلنت أن يوم 25 نوفمبر آخر يوم للتعامل بالجوازات الورقية، وإنه سيتم التعامل بالجوازات الإلكترونية اعتباراً من ذلك التاريخ.

وقام الفريق الثاني للرقم الوطني والجوازات الإلكترونية بالقنصلية السودانية خلال الأشهر الخمسة الماضية بإنجاز نحو 15 ألف جواز إلكتروني ومثلها من الأرقام الوطنية، بمعدل يفوق المئة جواز يومياً.

ووفقاً لاستبيان مستقل، قامت به مجموعة من الأكاديميين السودانيين حول إمكانية تطوير الخدمات الحكومية ورفع نسبة الرضا لدى المواطن السوداني هناك، بلغت نسبة رضا المغتربين أكثر من 86 في المئة، وذلك بعدما خصصت أماكن للنساء والأطفال، وزيادة ساعات عمل الفريق بما يتناسب مع طبيعة العمل لأفراد الجالية.

وأبدى عدد كبير من السودانيين إعجابهم بالمستوى التنظيمي بالقنصلية والتعامل الأخلاقي العالي الذي يتحلى به الفريق، والذي انعكس في تحديد مواعيد المقابلات وتنظيم وشفافية التواصل مع المواطنين بالرغم من بعض النقاط التي تمثلت في المشكلات التقنية، والتأخير النسبي في اكتمال الإجراءات من المطبعة.

ويشار إلى أن الفريق الثاني للرقم الوطني والجوازات الإلكترونية، كان بقيادة المقدم سليمان أوهاج، وكل من مساعد شرطة جمال كومي، ومساعد شرطة المعز عثمان، ورقيب أول شرطة بكري محمد هارون، ورقيب أول شرطة حسن حولا بخيت، وعدد من موظفي القنصلية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عبدالحافغظ محمد

        متى ينتهى العمل بالجوازات القديمة بالسعودية

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *