زواج سوداناس

صور لموظفين يتلقون رشاوى من سياح في مطار شرم الشيخ



شارك الموضوع :

التُقطت صور لموظفين أمنيين في مطار شرم الشيخ المصري وهم يقبضون رشاوى من سياح أجانب مقابل تخطيهم الطوابير دون انتظار،الجمعة 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015.

ووفقا لصحيفة الاندبندنت البريطانية فقد استطاع وائل حسين المنتج والمصور بقناة BBC البريطانية تصوير بعض موظفي مطار شرم الشيخ يتقاضون أموال لتسريع تمرير سياح من الاجراءات الأمنية المكثفة في المطار في رحلات المغادرة التي بدأت اليوم، مشيراً لدفع كل سائح قرابة 20 دولار للموظف، الذي قام بتصويره وهو يتلقى الأموال.

وأكدت حسابات عن أخبار الطيران هذه المعلومات عن تقاضي أموال مقابل عدم وقوف السياح في طوابير.

وانتقد مغردون مصريون هذا المسلك قائلين: “بجملة الفضائح مصورين موظفين في المطار وهما بياخدوا رشاوي من السياح عشان يعدوا بسرعة من طوابير أمن المطار”.

وأشار “حسين” إلى شكاوى السياح المتكدسين في المطار من الإجراءات الأمنية المشددة عقب تفجير الطائرة الروسية، والإعلان أن قنبلة تسربت داخلها سبب التفجير، وانتشار قوات من الجيش داخل مبني المطار لتنظيم الركاب الذين توافدوا للسفر، ولكن تم إعادة أغلبهم للفنادق مرة أخرى بعد رفض مصر استقبال أكثر من 8 طائرات بريطانية بدل 29 أعلن عنها سابقا.

وحلت حالة هلع عند الأجانب الذي وصلوا إلى شرم الشيخ بغرض السياحة قبل حادث تحطم الطائرة الروسية ومقتل كافة ركابها البالغ عددهم 224 عقب 20 دقيقة من إقلاعها، وإعلان شركات طيران عالمية عديدة توقيف رحلاتها إلى أشهر مدن السياحة في مصر.

وتوقعت مخابرات دول عديدة بينها أميركا وبريطانيا أن سقوط الطائرة سببه زرع قنبلة داخل الأمتعة.

ورغم مغادرة رحلتين تابعتين لشركة EasyJets الجمعة، فإن المعلومات ما زالت مخيفة على الأرض بالنسبة للسائحين، فيما نفى مسؤول في وزارة الطيران المدني المصرية أن تكون السلطات منعت أي رحلات جوية بريطانية من شرم الشيخ، كما أبلغ السياح أن السبب وراء ذلك هو عدم قدرة المطار على استيعاب هذه الرحلات.

هافينغتون بوست عربي | محمد جمال – القاهرة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ﺯﻋﻠﺎﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﻥ شديييييييييد

        ﻋﺎﺩﻱ ﺟﺪﺍ و ﺃﻧﺎ ﺃﺷﻬﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻆﻴﻢ ﻭﺍﻟﻠﻪ و ﺑﺎﻟﻠﻪ و ﺗﺎﻟﻠﻪ . ﻗﺎﻟﻮ ﻟﻲ ﺃﺩﻓﻊ و ﻟﺎ ﻧﻔﺘﺶ . .
        ﻫﺘﺪﻓﻊ و ﻟﺎ ﻧﻔﺘﺶ !! ﻓﻲ ﻣﻂﺎﺭ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ ﺍﻟﺪﻭﻟﻰ . . و ﻗﻠﺖ ﻟﻪ ﻓﺘﺶ . .و ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺴﻴﺮ . .ﻗﺎﻝ ﻟﻲ . .ﺍﺗﺤﺮﻙ ﻟﻴﻨﺎ ﺷﻮﻳﺔ . ﺃﻱ ﺷﺊ . .ﺃﻱ . . ﻃﻠﻌﺖ ﺧﻤﺲ ﺟﻨﻴﻪ . ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﺧﺘﻬﺎ ﻫﻨﺎﻙ ﻋﺸﺎﻥ ﺍﻟﻜﺎﻣﻴﺮﺍ !!! ﻋﺎﺩﻱ ﺟﺪﺍ ﺣﺪﺍ . .ﻭﺭﻗﺔ ﺧﻤﺴﺔ ﺟﻨﻴﺔ ﺗﺪﺧﻞ ﺍﻟﻤﻂﺎﺭ ﺃﻱ ﺣﺎﺟﺔ ﻋﻨﺪﻙ . . ﻓﻤﺎ ﺑﺎﻟﻚ ﺑﺎﻟﺴﻴﺎﺡ !!!

        الرد
      2. 2
        هندسه

        ورب الكعبه دا شي طبيعي في مطار القاهره الدولي . كل ما امر ببوليس يقول لي اعطيني فلوس . والكلام دا حصل لي في الشهر السابق

        الرد
      3. 3
        سوداني وافتخر

        عادي جدا وطبيعي هم المصريين في أي مكان ما مخلصين في عملهم ابداً وحصل معاي والله العظيم جاني مصري عامل فيها مزارع واتفقت معاهو يخلص الشغل كلو وياخد حقو المهم اخد القروش ووعدني انه يتم شغله وقالي كمان عايز احلل الفلوس ولازم اكملك الشغل ان شاءالله اختفى الرمه وللأسف ما تم شغله وكان شغله زفد وكعب واتصلت عليه ما يرد علي شفتوا المصريين كيف

        الرد
      4. 4
        عمر

        لعن الله الراشى والمرتشى<قاله الرسول عليه افضل الصلالة والتسليم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *