زواج سوداناس

حادث مروري يكشف أخطر عملية تهريب بشر بالشمالية



شارك الموضوع :

لقي سودانيان وفتاة إثيوبية واثنان من بنغلاديش، مصرعهم، وأصيب (22) آخرين بجروح متفاوتة، في انقلاب عربة لاندكروزر “بيك آب” على طريق شريان الشمال بمدينة الدبة أمس، أثناء قيامها بعملية تهريب بشر إلى الأراضي الليبية عبر صحراء بيوضة.

ونقل محرر التغطيات بـ(الصيحة) جاد الرب عبيد عن المدير التنفيذي لمحلية الدبة عابدين عوض الله قوله أمس، إن “الحادثة وقعت في منطقة الغابة شمالي الدبة على طريق شريان الشمال، بعدما انقلبت العربة عدة مرات إثر انفجار إطارها مما ادى إلى مقتل 5 أشخاص”.

وقال عابدين لـ(الصيحة) إن العربة كانت تقل 27 شخصا بينهم 11 سودانيا و6 بنقلاديشيين و10 إثيوبيين بينهم فتاة، لافتا إلى إسعاف (16) مصابا لمستشفى الدبة و6 مصابين للخرطوم صُنفت إصاباتهم بالخطيرة، مؤكدا أن المتوفين منهم سودانيان و2 من بنغلاديش والفتاة الإثيوبية، لافتا إلى أن شرطة قسم الدبة تحفظت على سائق العربة (سوداني الجنسية).

وأكد عابدين أن العربة كانت تنفذ عملية تهريب بشر للحدود الليبية، مشيرا إلى أن صحراء الولاية الشمالية أصبحت معبرا لتهريب البشر خاصة بعد انتشار القوات الأمنية بصورة كبيرة في دارفور وكردفان التي كانت تستغل كمعابر سابقاً.

ونبّه عابدين إلى ازدياد نسبة الحوادث على طريق شريان الشمال لافتا إلى أن الطريق شهد خلال العام 2015 الجاري 17 حادثا اسفرت عن مقتل 28 مواطنا وإصابة 201 آخرين داعيا لوضع نقاط مرور سريع وتوزيع عربات إسعاف على طول الطريق باعتباره أصبح يشهد حركة مكثفة خاصة بعد افتتاح معبر قسطل اشكيت الذي حوّله إلى طريق قاري يربط بين السودان ومصر.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        وطني السودان

        راسو بره علي طول

        الرد
      2. 2
        سودانى مغبووووون

        ديل ماشين بالظلط .. عديييييييييييييييل كده .. وشكلهم مواصلين سكتهم من شرق السودان … تقول لى شهدت الصحراء وما ادراك ما الصحراء …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *