زواج سوداناس

حزب الحركة الشعبية جناح السلام : الدعوة لحكومة انتقالية يعرض البلاد لخطر الفوضى الخلاقة


خريطة السودان الاخضر

شارك الموضوع :

أعلن حزب الحركة الشعبية جناح السلام رفضه استمرار المواجهات بين السودانيين من دون نتائج. واعتبر رئيس الحزب الفريق روبرت وليام أن دعوة بعض القوى السياسية لحكومة انتقالية يعرض البلاد لخطر الفوضى الخلاقة الامر الذي يرفضه حزبه تماما .
وقال في تصريح ( لسونا) ” إننا نرى ما هو مطروح من قوى المعارضة ومن الاحزاب عن تغيير انتقالي في الاوضاع غير مقبول” واضاف قائلا “نحن نسعى للاتفاق على القضايا القومية والاجراءات التي تعزز الحقوق والحريات العامة في ظل رئاسة الجمهورية بالتعيين الاستثنائي للبرلمان الذي لا يخل بالأغلبية الراهنة مع ضمان توسيع في الحكومة بمشاركة القوى الرئيسية المشاركة في الحوار الوطني. ”
واكد روبرت ان المصالح العليا للبلاد تقتضي الاستمرار في الخط الاصلاحي الذي بدأه رئيس الجمهورية بإطلاق الحوار وليس اللجوء إلى وضع انتقالي، باعتبار أن النظام أتى عبر تفويض شعبي ايا كانت نتائجه، كما ان الشعب لم يسقطه .
واوضح ان الحوار الوطني يستهدف الاتفاق على الواقع الراهن واكد ضرورة تطوير هذا الوضع واصلاحه بما يحقق استدامة الاستقرار السياسي والاقتصادي لتأمين البلاد من اختراقات الفوضى الخلاقة الجارية في المنطقة العربية.
وقطع رئيس حزب الحركة الشعبية جناح السلام ان حزبه لا يهدف الي التغيير الثوري وانما ظل ينادي بالتغيير الاصلاحي حفاظاً على الامن والاستقرار.
وتعهد روبرت بالسعي الي استقطاب المعارضة السياسية والمعارضة المسلحة لدخول الحوار لإشراكها في السلطة التنفيذية والبرلمانية، منوها الي ضرورة عدم اطالة الباب المفتوح للحوار الوطني. معربا عن أمله في تقديم الحكومة والمعارضة تنازلات من اجل المشاركة .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *