زواج سوداناس

الصندوق الأوروبي يخصص 98 مليون يورو للتنمية بالسودان



شارك الموضوع :

قال مسؤول سوداني رفيع، السبت، إن اجتماعاً عقد مع المدير القطري للمعونة الأميركية تم الاتفاق فيه على تمويل مشاريع تشمل الاتصالات والتكنولوجيا والصحة والتعليم والزراعة، معلناً أن الصندوق الأوروبي خصص 98 مليون يورو للتنمية في السودان.
وكشف وزير الدولة بوزارة التعاون الدولي الشريف حسين الهندي، عن اجتماع في الحادي والعشرين من نوفمبر الجاري بالعاصمة البلجيكية بروكسل -مقر الاتحاد الأوروبي- لتحديد المشاريع التي سيتم تمويلها.
وقال إن وزارته وضعت خطة استراتيجية شاملة لجلب العون الخارجي للبلاد، بعد أن خصص الصندوق الأوروبي التابع للاتحاد الأوروبي مبلغ 98 مليون يورو لمشاريع التنمية المختلفة.
وأشار وزير الدولة بالتعاون الدولي، إلى وجود أكثر من 50 لجنة وزارية مشتركة بين السودان وبعض الدول المانحة ومنظمات الأمم المتحدة المختلفة.
وذكر الهندي للمركز السوداني للخدمات الصحفية، أن تدفقات العون الخارجي المرصود لتنمية العالم الثالث تحتاج لتنسيق محكم مع الشركاء كافة.
ولفت إلى لقاءات مكثفة مع الوزارات المختصة لرسم خارطة طريق لوضع برنامج يساعد في إنشاء كتلة موحدة تشجع القطاعات الأخرى في تحديد مشاريعها المراد تنفيذها.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *