سياسية

سكرتير(الشيوعي) يؤكد إيقاف 5 من كوادر الحزب وإحالتهم للتحقيق


أقرالسكرتير السياسي للحزب الشيوعي السوداني، محمد مختار الخطيب بأن اللجنة المركزية لحزبه أوقفت خمسة من كوادر الحزب وشكلت معهم لجنة تحقيق بعد ثبوت نشاطهم في اجتماعات قال انها عقدت خارج الاطر التنظيمية.

واعتبر الخطيب في تعميم صحفي، السبت، ماتداولته تقارير صحفية بشأن مايدور في أروقة الحزب الشيوعي،ليس سوى محاولة لتضخيم الحدث واعطائه أبعادا أخرى.

وأوضح ” كل ما حدث وصول معلومات للجنة المركزية المنعقدة ،الجمعة الموافق 30اكتوبر 2015م أن عدداً من كادر وعضوية الحزب لايتعدى عددهم خمسة أعضاء عقدوا اجتماعا لمناقشة قضايا داخلية خارج الأطر التنظيمية ”

وأضاف “عالجت اللجنة المركزية الأمر وفق دستور الحزب بإيقاف الزملاء المعنيين وكونت لجنة لتقصى الحقائق” ، لكنه لم يسمي القيادات الموقوفة.

وأكد الخطيب إخطار الهيئات والمناطق الحزبية بالاجراءات التى اتخذت فى حينها.

وكانت تقارير صحفية نسبت لمصادر قولها أن قرار الإيقاف شمل عشرين من قيادات الحزب بينهم الشفيع خضر، حاتم قطان، د. محمد سليمان محمد، فيصل بشير، وهاشم تلب.

وأشارت الى أن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي استبقت المؤتمر العام وعلقت نشاط الشفيع خضر وحاتم قطان، خوفا من نشاط يقوده الرجلان لإحداث تغيير على مستوى القيادة حيث يحظيان بتأييد واسع من الشباب.

وأكدت ذات المصادر أن اجتماع اللجنة المركزية ـ أرفع أجهزة الحزب ـ الذي أصدر القرارات الأخيرة حضره 23 عضوا، 18 منهم أيدوا القرارات و5 أعضاء وقفوا ضدها.

وتضم اللجنة المركزية للحزب الشيوعي 44 عضوا، توفي 6 من أعضائها، بينما غادر 4 منهم إلى جنوب السودان عقب انفصاله في العام 2011.

يشار إلى أن الشفيع خضر ـ المتواجد خارج السودان، وحاتم قطان، لم يتسلما حتى الجمعة، قرارا من الحزب بوقف نشاطهما.

sudantribune


تعليق واحد

  1. بتتشاكلو قبل ما تصلو الي اغراءت السلطة
    طيب لو وصلتو حتعملو شنو