زواج سوداناس

وزير العدل : التحلل لا يجوز بعد علم السلطات بالجريمة



شارك الموضوع :

أكد مولانا دكتور عوض الحسن النور وزير العدل ان مادة التحلل الواردة في قانون مكافحة الثراء الحرام والمشبوه لا تجوز بعد علم السلطات للمخالفات التي ارتكبها من يريد التحلل .
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم ببرج العدل حول ان التحلل يجب ان يكون طوعيا واختياريا قبل اكتشاف الجريمة وبحضور الشخص ورد المال عنه وزوجته وأولاده والقصر مشيرا الى ان التحلل اذا استوفى هذه الشروط فلا يجوز تحريك الدعوى الجنائية في مواجهة من تحلل .
وقال ان علم السلطات بعد اكتشاف الجريمة فان التحلل لا يجوز وتسير اجراءات الدعوى الجنائية حتى لو تم ارجاع المال .
وعن الفساد قال وزير العدل ان المواطنين يساهمون في الفساد ويدفعون مبالغ في شكل رشاوى للموظفين مشيرا الى أنه يجب على الدولة ان تضع رسوما على الخدمات ثم يتم توزيعها للموظفين بدلا من دفعها كرشاوى ويجب التبليغ عن أي شخص يدفع رشوة بدلا من الحديث عن وجود فساد .
واعلن وزير العدل أنه تم فتح بلاغ واحد في العام 2013م عن الفساد وهو خاص بالشركة العالمية للسياحة والذي أصدر بشأنها قرارا اليوم باتخاذ الاجراءات القانونية في مواجهة المتهمين .

 

 

سونا

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        المك

        السيد وزير العدل . الرجاء التحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة فى ما يتداول عن فساد وتزوير ورشاوى فى ما يدور من احداث فى الشأن الرياضى بغض النظر عن ما يجرى من محاولات لتجاوز المشكلة حتى يتم بتر الفاسدين وانت مسؤول امام الله عن هذا .

        الرد
      2. 2
        هريسه وهردبيسه

        المواطن بدفع رشوه للموظف لانو الحقوق ما تمشي الا بالرشوه …لو ما دفعتا حقك يضيع وامورك تتاخر (فساد اداري )

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *