زواج سوداناس

5 كتب ينصح بها ستيف جوبس ومارك زوكربيرج وسواهم لصناعة الكاريزما الفعالة وللنجاح



شارك الموضوع :

في ذروة عملهم يجلس كبار رجال الأعمال في خلواتهم لقراءة الكتب والتعلم منها. الرجل الأغنى في العالم بيل غايتس يقرأ كتاباً في الأسبوع. مؤسس موقع فايسبوك مارك زوكربيرج يقرأ كتاباً كل أسبوعين… وتكس السبحة. كتب عن الكاريزما والسعادة والتعامل الجيد مع العملاء والابتكار وسواها من مفاتيح النجاح في عالم الأعمال وخارجه. إليك كتب يفضّلها هؤلاء بحسب موقع Business Insider.

1- “The Remains of the Day” أو “بقايا النهار”:
يختار مؤسس موقع Amazon ورئيسه التنفيذي جيف بيزوس هذا المؤلف للكاتب البريطاني– الياباني كازو إيشيغورو من بين كتبه المفضلة لقدرته على تعليم القراء حول الحياة والندم.

2- “The End of Power” أو “نهاية السلطة”:
بدأ مؤسس موقع “فايسبوك” #مارك_زوكربيرج بقراءة هذا الكتاب عندما باشر بقراءة كتاب جديد كل أسبوعين، وفيه دراسة لـMoisés Naím حول كيفية تطور مفهوم القيادة على مدى السنوات الـ 100 الماضية.

3- “The Innovator’s Dilemma” أو “معضلة المبتكر”:
صحيح أن #ستيف_جوبز مؤسس شركة “آبل” رحل من هذا العالم إلاّ أنه لا يزال مصدر إلهام على الصعيد العالمي. من بين كتبه المفضلة كان هذا الكتاب لكلايتون كريستنسن حول التكنولوجيا المتغيرة، الذي قال فيه انه أثّر به عميقاً.

4- “The Charisma Myth” أو “أسطورة الكاريزما”:
اختارت الرئيسة التنفيذية لشركة Yahoo ماريسا ماير هذا الكتاب للمؤلفة أوليفيا فوكس كابان لأنه يرشد القراء على كيفية إتقان الكاريزما لكسب تأييد الناس.

5- “The Art of Happiness” أو “فن السعادة”:
انتقاه الرئيس التنفيذي لشركة Linkedin جيف وينر حيث تعلم المعنى الحقيقي للشفقة من خلال هذا الكتاب للدالاي لاما وهوارد كاتلر.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *